التعليم تعقد لقاء مسابقة ابتكار الكويت العلمية للفتيات 2019م

التعليم تعقد لقاء مسابقة ابتكار الكويت العلمية للفتيات 2019م

التعليم السعودي – متابعات : أقيم صباح أمس الاثنين بمقر وزارة التعليم لقاء تعريفي بمبادرة ” ابتكار الكويت العلمية” للتعرف على شروط المبادرة وقواعدها العامة بعد تحديثها .
وجمع اللقاء المنسقة العامة لمبادرة “ابتكار الكويت العلمية” الدكتورة عائشة الهولي والمديرة العامة لنشاط الطالبات الأستاذة ريم أبو الحسن، بحضور  مديرة نشاط الطالبات بتعليم الرياض الأستاذة إيمان الدريهم، ومديرة النشاط العلمي الأستاذة ريم القباع، ومنسقة ابتكار الكويت في المملكة الأستاذة صالحة بدوي، إلى جانب عدد من مشرفات نشاط الطالبات بمكاتب الإشراف التابعة لإدارة تعليم الرياض .
وحول أهمية هذا اللقاء ذكرت الأستاذة ريم أبو الحسن أنه يوضح منهجية المسابقة ومعلومات مفصلة عن شروطها، مشيرة إلى أن وزارة التعليم تولي اهتماماً خاصاً لجميع المبادرات الهامة التي تعود بالنفع على الطلاب والطالبات بشكل عام .
وأبانت أبو الحسن أن مبادرة ابتكار الكويت ممثلة بمسابقة الشيخة فادية السعد الصباح للمعرفة والبحث العلمي تُعد إحدى المبادرات التي تسعى الوزارة لتنفيذها لما لها من الأهمية بدفع الطالبات نحو الأبداع وتغذية فضولهن العلمي والمعرفي بأساليب علمية تمتاز بالتنافسية والابتكار، وتنمي فيهن الولاء الوطني من خلال توعية أكاديمية ومجتمعين .
من جانبها ذكرت المنسقة العامة لمبادرة ابتكار الكويت العلمية لدى المملكة الدكتورة عائشة الهولي بأنهم في المبادرة حريصون على مواكبة كل ما هو جديد والعمل على تحديث الأنشطة الطلابية من (مسابقات، دورات تدريبية، أندية صيفية، معارض ومؤتمرات) لتحقيق الرؤية والوصول للأهداف والغاية المنشودة من المبادرة .
الجدير بالذكر أن مسيرة المسابقة بدأت بأطلاق الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح مسابقة ابتكار الكويت على مستوى دولة الكويت للمرة الأولى في عام 1999 ثم توسعت لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي عام 2011، وفي عام 2014 أطلقت الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح مبادرة ابتكار الكويت لتنمية قدرة طالبات التعليم العام  لتأهيلهن لمسابقة ابتكار الكويت، وهي مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية، تهدف إلى تحسين مستوى التعليم وتشجيع الإبداع وتطوير الكفاءات وبناء اقتصاد معرفي باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطوير مناهج الكترونية مساندة وتوظيفها بما يخدم العملية التعليمية، كما تسعى إلى تنمية روح البحث العلمي وخلق روح العمل الجماعي وتشجع الفتيات على التميز بالتخصصات العلمية.
وتعتمد منهجية المسابقة لهذا العام على مشروع علمي قائم على (المشكلة وفق منحنى Steam) لطالبات المرحلة المتوسطة. ومشروع علمي (يخدم البيئة وفق منحنى Steam) لطالبات المرحلة الثانوية، وهو تخصصي العلوم والتقنية التي تفسرها من خلال الهندسة والفنون عن طريق القراءة والكتابة وتستند جميعها الى عناصر الرياضيات. ويعتمد تدريب الطالبات على مراحل (التأمل، البحث، الاكتشاف، التطبيق، التواصل) وللمسابقة شروط وضوابط عامة لابد من مراعاتها، وسيكون أخر موعد لتسليم البحوث للمرحلتين المتوسطة والثانوية بتاريخ 5 مارس 2019م وفقاً لوزارة التعليم. 

44        2321

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)