التعليم تعقد ورشة عمل الشراكة السعودية- الأميركية في المجالات التعليمية

التعليم تعقد ورشة عمل الشراكة السعودية- الأميركية في المجالات التعليمية

التعليم السعودي : عقدت وزارة التعليم بالتنسيق مع شركة تطوير للخدمات التعليمية اليوم الثلاثاء , ورشة عمل الشراكة السعودية – الأميركية في المجالات التعليمية، بحضور عدد من المسؤولين والمتخصصين في تقنية المعلومات وتقنيات التعليم والتطوير المهني والتعليم الأهلي، يمثلون وزارة التعليم، وشركة تطوير للخدمات التعليمية، ومكتب الشراكة الاستراتيجي في المجالات التنموية بين حكومة خادم الحرمين الشريفين وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد المنسق للشراكة في المجال التعليمي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للخدمات التعليمية الدكتور محمد بن عبد الله الزغيبي أن الورشة تبحث إمكانية الشراكات والمبادرات المناسبة للبيئة التعليمية في السعودية مع الجهات والشركات الأخرى، مشيراً إلى أن الورشة تهدف إلى التعريف بمبادرة الشراكة الاستراتيجية، ومناقشة أولويات المبادرات المستهدفة مع الجامعات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً النظر إلى تنظيم ورش أخرى تباعاً، مع القطاعات الوطنية ذات العلاقة بالتعليم وبالتنسيق مع مكتب الشراكة الاستراتيجية السعودية- الأمريكية التابع لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
ومن جهته قدم الدكتور أيسر طيب من مكتب الشراكة الاستراتيجي خلال هذه الورشة تعريفاً بالشراكة وأهدافها وفرص التعاون والاستثمار من خلالها، وأهم البرامج التي تتضمنها الشراكة ومستوى أولويتها في جدول الأعمال والتعاون.
وشارك عدد من قيادات وزارة التعليم ومتخصصين في تقنيات التعليم في الورشة بهدف الخروج بمبادرات ومشاريع تعليمية تساهم في تطوير البيئة التعليمية بدءاً بالمحتوى الرقمي للمناهج والاعتماد المدرسي، وصولاً للتطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية والمدرسة الافتراضية. واستعرض المشاركون مبادرات التحول نحو التعليم الرقمي، وحلول المحتوى الرقمي للمناهج، ومبادرة المدرسة الافتراضية، إضافة إلى مشروع التطوير المهني النوعي (خبرات)، ومشروع التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية.
وسيعقب هذه الورشة مناقشة أفضل الشركاء من حيث إسهامهم في بناء الكفاءات الوطنية ونقل المعرفة، وإمكانية الاستثمار في هذه الشراكات، ومناسبتها للاحتياجات التعليمية، وأن لا تكون حلولاً جاهزة مسبقاً قد لا تتواءم بالضرورة مع احتياجات المملكة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)