التعليم تكرم المتميزين والمتميزات

التعليم تكرم المتميزين والمتميزات

التعليم السعودي : تعتزم وزارة التعليم تكريم مجموعة من منسوبي التعليم العام مطلع الأسبوع المقبل، بهدف دعم المتميزين والمتميزات، ورفع مستوى أداء مكونات العملية التعليمية بفئاتها المختلفة، إضافة لتشجيع المجتمع التربوي بالبرامج التطوعية كأدوات للدخول في المجتمع ومشاركته الفاعلة في برامج التنمية.
وأوضح الأمين العام لجائزة التعليم للتميز الدكتور محمد الطويان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة أمس، أن حفل تكريم الفائزين بدورتها السابعة، يأتي متماشيا مع رؤية المملكة 2030 واهتمام القيادة الحكيمة بالعمل على تطوير الإنسان، ورفع مستوى أداء الأجهزة الحكومية، وبما تحققه من قيم المواطنة والانتماء والشفافية والمسؤولية المهنية والتنافس الإيجابي والعدالة واحترام التنوع الثقافي وتكافؤ الفرص.
وأشار الطويان إلى أن عدد الملفات المشاركة في الدورة السابعة بلغت 17293 ملفا لجميع الفئات المستهدفة، ترشح منهم فعليا 485 ملفا بنسبة 41 % من الملفات المخصصة للترشيح البالغ عددها 1196 ملفا. فيما بلغ عدد المعلمين المسجلين عن فئة المعلم 3453 معلمة و4909 معلمين، وعن فئة الإدارة المدرسية 1088 في قطاع البنات، و1273 في قطاع البنين. وبلغ التسجيل في فئة المرشد الطلابي 493 لقطاع البنات، و847 لقطاع البنين. وفي فئة المشرف التربوي، بلغ التسجيل 778 لقطاع البنات، و 649 لقطاع البنين، وفي العمل التطوعي بلغ التسجيل 292 لقطاع البنات، و275 لقطاع البنين، وفي التميز الإداري سجلت 48 إدارة وفقاً لصحيفة الوطن.

نسب المشاركة للفئات من الأعداد المخصصة
48 % الإدارة والمدرسة المتميزة

 55 % المعلم المتميز

 23 % المرشد الطلابي المتميز

 26 % المشرف التربوي المتميز

 46 % الطالب المتميز

 37 % التميز الإداري لإدارات العموم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)