التعليم تلاحق مدارس أهلية احتكرت بيع الزي

التعليم تلاحق مدارس أهلية احتكرت بيع الزي

التعليم السعودي – متابعات : في الوقت الذي توعدت وزارة التعليم المدارس الأهلية التي تحتكر بيع الزي المدرسي الخاص بها في محلات معينة، بهدف الاحتكار والمغالاة في الأسعار، رصدت «الوطن» عددا من المدارس الأهلية التي ألزمت الأهالي بشراء الزي من محل واحد، وبأسعار تصل إلى 400 ريال للزي المدرسي الواحد.

رقم موحد للبلاغات
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إن «على جميع المدارس الأهلية والأجنبية الالتزام بضوابط الرسوم الدراسية المتضمنة، وعدم تحديد أماكن معينة للزي المدرسي أو الكتب الدراسية، منعا للاحتكار، ولتكون متاحة بأسعار مناسبة»، مؤكدا أن الوزارة ستتابع بحزم جميع الشكاوى التي ستردها على الرقم الموحد للبلاغات 19996، وستطبق الجزاءات التي نصت عليها الأنظمة والتعليمات بحق المدارس المخالفة.

تجاوب في 3 دقائق
بدورها، قدمت «الوطن» بلاغا عبر الرقم الموحد لاستكشاف سرعة التجاوب، لتتفاعل إحدى موظفات الرد الآلي بتلقي البلاغ، وأخذ كامل المعلومات في أقل من 3 دقائق، إذ تلقت الصحيفة رسالة نصية مزودة برابط لتعبئة الشكوى إلكترونيا لمكتب الإشراف في منطقة المدرسة المخالفة.

إلزام الطالبات بالحجاب الكامل
ألزمت مدارس حكومية في منطقة عسير الطالبات بتوقيع تعهد بارتداء الحجاب الكامل برفقة الزي المدرسي الرسمي «الساتر والطويل والواسع» خلال الخروج والدخول، وفي حال المخالفة فإن الطالبة تنتقل من المدرسة دون أي التزامات من المدرسة، الأمر الذي استغرب منه أولياء أمور، مؤكدين أن الإلزام بهذه الطريقة يتعارض مع لائحة المخالفات السلوكية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)