التعليم تنفذ برنامجا تدريبيا لقيادات رياض الأطفال

التعليم تنفذ برنامجا تدريبيا لقيادات رياض الأطفال

التعليم السعودي – متابعات : نفذت الإدارة العامة لرياض الأطفال بالتعاون مع البنك الدولي برنامجا تدريبيا لتطوير كفايات قيادات رياض الأطفال، وذلك في إطار رؤية 2030 و مبادرات التحول الوطني،مستهدفا مديرات رياض الأطفال بالمناطق و رئيسات رياض الأطفال بالوزارة .
و ذكرت مدير عام الإدارة العامة برياض الأطفال الأستاذة حصة الدباس “أن هذا  البرنامج التدريبي الأول الذي تنفذه الإدارة لرياض الأطفال بهدف فهم الممارسات المطلوبة للقيادة التربوية في مدارس رياض الأطفال و التعرف على الاستراتيجيات الحديثة التي تدعم مهارات القرن الحادي والعشرين لتوجهات الطفولة المبكرة من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية الداعمة لتعميق الفهم بهذه الاستراتيجيات و دمج منهجية تعليم الطفولة المبكرة في ممارسات قائدة الروضة للتمكن من قيادة المخرجات النوعية المطلوبة ” مضيفة : أنها تسعى لتحقيق و تنفيذ برامج أخرى داعمة و مطورة لرياض الأطفال في المستقبل، مؤكدة على أهمية هذه البرامج في تحقيق الأهداف الطموحة “.
و يتناول البرنامج التدريبي ثلاث محاور ومسارات رئيسية : القيادة الاستراتيجية ، القيادة التربوية ،إشراك أولياء الأمور و المجتمع و بناء الشراكات وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)