«التعليم» تواجه 5 ثغرات للاختبارات بـ8 حلول

«التعليم» تواجه 5 ثغرات للاختبارات بـ8 حلول

التعليم السعودي – متابعات : علمت «المدينة» أن وزارة التعليم رصدت نحو 5 ثغرات في نظام الاختبارات الحالية بالمراحل الدراسية المختلفة، سواء للمدارس الحكومية أو الأهلية من بينها عدم شمولية الأسئلة لكامل المنهج تدني مستويات التحصيلي بجانب انتشار ظاهرة الملخصات واختزال الكتاب المدرسي .
وبدأت الوزارة في وضع 8 حلول لمحاصرة تلك الثغرات و الارتقاء بأداء الطلاب ورفع مستويات التحصيل، ومن بين تلك الحلول تفعيل دور قائد المدرسة داخل الفصول الدراسية لمتابعة المعلمين بشكل دقيق والاطمئنان على تدريس المواد بالشكل المطلوب، والتقويم المستمر عبر الاختبار التحريري والابتعاد عن التقييم الشفوي.
ويسهم هذا التوجه في زيادة التحصيل الدراسي بين الطلاب والطالبات والاستفادة من المناهج بالشكل المطلوب، والابتعاد عن تلخيص المناهج التي يلجأ إليها البعض من المعلمين والمعلمات.. وأكدت المصادر أن اللقاء الذي نظمته الوزارة مع وكيل الوزارة للأداء التعليمي، الدكتور عيد الحيسوني عبر برنامج «لقاء» الإلكتروني مع إدارات التعليم والمختصين أكد على العديد من الأمور الرامية إلى تطوير الاختبارات في جميع المراحل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>