«التعليم»: طول حقائب طلاب الإبتدائية لا يتجاوز 40 سم

التعليم السعودي – متابعات : وضعت وزارة التعليم مساحة محدّدة لحقائب الطلاب لديها في مختلف مراحلهم الدراسية، على أن لا يتجاوز طولها الـ 40 سم وعرضها 28 سم وعمقها 12 سم لطلاب المرحلة الابتدائية، بحسب ما أفصح عنه متحدث إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص لـ «اليوم». وأكد أن حقائب طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لا يتجاوز طولها 45 سم وعرضها 30 سم وعمقها 12 سم.
وأوضح الباحص أن الحقائب يجب أن تكون لها حمالات أكتاف قطنية عريضة؛ كي لا تؤذي الكتفين، وأن تكون مزودة بحزام متصل بالحمالات يربط حول الخصر لتوزيع الوزن على أجزاء الجسم، وأن تكون المواد الداخلة في تصنيع الحقيبة ذات وزن خفيف، وأن تكون مقاومة للماء قابلة للتنظيف وذات جودة ومتانة، وعند وضع الحقيبة على الظهر التأكد من أنها تمتد من المنطقة أسفل العنق وحتى أعلى انحناءة العمود الفقري السفلية.
وأكد أن الوزارة تولي عناية كبيرة بحقيبة الطالب وسلامته من كل ما يعرضه للخطر، لذلك هناك مشروع تم إطلاقه بعنوان حقيبتي المثالية الذي يهدف إلى المحافظة على سلامة الطلاب وصحتهم، حيث كانت هناك جهود كبيرة قدمت من المختصين في التربية والصحة المدرسية بطرق علمية درست بشكل تطبيقي مدى تأثير وزن الحقيبة المدرسية وحملها بطريقة غير سليمة على الطالب، مما قد يؤدي إلى حدوث متاعب في العضلات والمفاصل وتقوس الظهر والعنق والكتفين.
وأشار إلى أن الهدف المركزي من هذا المشروع توعية المدارس وأولياء الأمور بالمواصفة والكيفية الصحيحة للحقيبة المدرسية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)