«التعليم»: قرار تعيين المحولين من «إداري» إلى «تعليمي» اليوم

«التعليم»: قرار تعيين المحولين من «إداري» إلى «تعليمي» اليوم

التعليم السعودي : أكد مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عبر حسابه على «تويتر» أمس السبت أنه سيصدر قرار تعيين المحولين من الإداري إلى تعليمي اليوم أو غدا كحد أقصى.

وقال العصيمي في تغريدة تنص على «حسب إفادة الجهة المعنية بالوزارة: «سيصدر قرار تعيين المحولين من الإداري إلى تعليمي اليوم الأحد أو غدا الإثنين ١٢/‏٢٥ كحد أقصى إن شاء الله».

وكان المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، مبارك العصيمي قال إنه على تواصل مع الجهة المعنية بالوزارة بشأن تأخّر صدور قرار المحولين من إداري إلى تعليمي عن موعده، مقدمًا اعتذاره لهم على هذا التأخير بعد ان تأخر القرار والذي كان متوقعا صدوره قبيل العيد، وأضاف: أنا في تواصل مع الجهة المعنية في الوزارة بشأن ذلك، ولكنه أكد أن القرار سيصدر اليوم أو غدا بحد أقصى.

من جهة أ خرى، أوضح المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم محمد الحيدر، أن الإداريين والإداريات الذين تنوي الوزارة تحويلهم إلى وظائفهم التعليمية سيوضعون على أقرب راتب لرواتبهم الراهنة ولن يتساووا بزملائهم المعيَّنين معهم في العام نفسه على وظائف تعليمية، وأشارت الوزارة في وقت سابق إلى أن المحولين إلى وظائف تعليمية سيكون توجيههم إلى مقار أعمالهم، بحسب حاجة «التعليم»، وفي مواقع مختلفة من مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضحت الوزارة أن نظام التحويل، بحسب الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة، بالتنسيق مع الخدمة المدنية، وهي: أن يكون المتقدم من الحاصلين على شهادة البكالوريوس، وأن تنطبق عليه شروط شغل الوظائف التعليمية، وأن يشغل المرتبة السادسة فما فوق في وزارة التعليم، وأن يكون الدخول عبر البوابة الإلكترونية باسم المستخدم وكلمة المرور، ومن لم يتمكن من الدخول عبر النظام لعدم وجود بيانات له، وهو يشغل المرتبة السادسة، فعليه مراجعة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة لاستكمال تسجيل بياناته. وتضمنت الشروط كذلك، أن يجتاز المتقدم اختبار الكفايات (قياس) وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الوائليه

      كيف لن يتساوون بزملأهم المعينين معهم بنفس العام؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)