«التعليم»: لا تجديد لتراخيص المدارس الأهلية إلا بشهادة الدفاع المدني

«التعليم»: لا تجديد لتراخيص المدارس الأهلية إلا بشهادة الدفاع المدني

التعليم السعودي – متابعات : شددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على أنها لن تجدد تراخيص جميع المدارس والمراكز والمعاهد الأهلية والعالمية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية، إلا بصدور شهادة الأمن والسلامة من الدفاع المدني، داعية إياها إلى ضرورة الالتزام بمعايير الأمن واشتراطات السلامة المدرسية والتعاميم واللوائح المنظمة لها في جميع تلك الجهات.

وأكد مدير مكتب التعليم الأهلي بمنطقة الرياض أنس بن صالح الأحيدب أنه ومن خلال الزيارات الميدانية وما أفرزته من ملاحظات على بعض المدارس، فإنه ينبغي التقيد باشتراطات السلامة المدرسية من خلال إزالة أي عوائق قد تمثل خطورة على سلامة منسوبي المدرسة وتصحيح وضعها خصوصاً فيما يتعلق بالمظلات والسواتر المخالفة للمواصفات، وضرورة تهيئة مباني المدرسة لاشتراطات السلامة من حيث مخارج الطوارئ ومضخات الحريق حسب توجيهات الدفاع المدني.

وأشار «الأحيدب» إلى أهمية الالتزام بإصدار شهادة الأمن والسلامة من الدفاع المدني وتعليقها في مكان بارز، لافتاً إلى قيام الجهات الإشرافية بزيارات دورية للتأكد من سلامة وكفاية التجهيزات وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)