«التعليم»: مراجعة آلية «خلافة الغازي» وطلبات الندب

«التعليم»: مراجعة آلية «خلافة الغازي» وطلبات الندب

التعليم السعودي : كشف المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي لـ«عكاظ» أن الوزارة تراجع آلية خلافة الغازي (زوجات وبنات المرابطين على الحد الجنوبي)، وتنظر في طلبات الندب بعد تعيين المعلمين والمعلمات الجدد، والاطمئنان على سير العام الدراسي الجديد. ولفت العصيمي إلى أن الوزارة استكملت ترحيل سلسلتين من سلاسل اللغة الإنجليزية لإدارات التعليم كافة بشكل كامل. وسيستكمل ترحيل السلسلة الثالثة الأسبوع الحالي.

وحول مؤشرات جاهزية المدارس للعام الدراسي قال العصيمي، إنه حتى 20 من ذي الحجة الجاري بلغت نسبة جاهزية تشغيل المدارس الجديدة ٩٧.٣٨ % بتحسن يساوي ٢.٠٢ %، ونسبة جاهزية المدارس النهارية التي تحولت إلى مسائية ٩٦.٣٢ %، ونسبة جاهزية مقررات الثانوي ٨٩.٨٧ % بارتفاع قدره ٤.٠٢ %. كما ارتفعت نسبة ترحيل المقررات واللوازم التعليمية إلى ٩٦.١٩ % بتحسن قدره ٢.٧٢ %.

وأبان أنه بناء على مؤشرات جاهزية بداية العام الجديد، يتضح أن تعليم عنيزة الأكثر جاهزية بـ ٩٩.١٠ %، ثم تعليم جدة ٩٨.٢٥ %، ثم تعليم الرس ٩٦.٤٤ % وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)