«التعليم» و«الخدمة» تعتمدان تحويل درجات المؤهل لتقويم الأداء

«التعليم» و«الخدمة» تعتمدان تحويل درجات المؤهل لتقويم الأداء

التعليم السعودي : حددت وزارتا التعليم، والخدمة المدنية، ضوابط تحويل درجات المؤهل والتي تعتمد عند تقويم أداء الموظفين والموافقة على الإيفاد والابتعاث والإجازة المدرسية. وشددت «التعليم» على جميع إداراتها باتباع الجداول المعتمدة من «الخدمة المدنية» في تحويل درجات المؤهل، «تجنباً لاعتراضات بسبب عدم تطبيق النزاهة في التصنيف والقبول»، مؤكدة ضرورة «اطلاع جميع منسوبيها وشاغلي الوظائف التعليمية على جدول تحويل المؤهلات».

وأوضحت «التعليم» أن الآلية تحدد كيفية احتساب تقويم الأداء الوظيفي للموظفين المفرغين للدراسة، وذلك بناء على قرار صادر عن وزارة الخدمة المدنية، بأن يتم إعداد تقويم الأداء الوظيفي عن الموظف خلال فترة التدريب أو الدراسة التي تزيد على سنة في ضوء التقارير التي ترد إلى الجهة التي يعمل فيها من الجهات التعليمية المشرفة على التدريب أو الدراسة. وأكدت إلزام الموظف بإحضار نسخة من السجل الأكاديمي لجهة العمل ولإدارة التدريب التربوي والابتعاث، إضافة إلى إعداد الأداء الوظيفي للموظف بناء على سجله الأكاديمي، وبناء على السجل يتم تحويل درجات المؤهل وإرسال نسخة منه إلى إدارة التدريب والابتعاث.

وقال مصدر في وزارة الخدمة المدنية لـ«الحياة» إن «تحويل المؤهل يعتمد على الدرجات، وفي حال حصول الموظف على معدل تراكمي 3.69 فيتم تحويل المؤهل إلى 4.69، وصولاً إلى 1.75 والتي تتحول إلى 2.75 وهكذا، أما إذا كان المعدل بالنسبة المئوية فإذا حصل الموظف مثلاً على نسبة 100 في المئة تكون الدرجة 40، وفي حال 99 في المئة تكون الدرجة 39، وهكذا وصولاً إلى 70 في المئة، والتي تكون الدرجة بها 10». ووجهت إدارة التدريب والابتعاث في «التعليم» جميع الإدارات برفع طلبات تمديد الإيفاد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1439-1438هـ للمرشحين على أن يستكمل ملف كل مرشح أو مرشحة على نموذج طلب الإيفاد ونموذج تمديد الإيفاد، إضافة إلى إفادة من الجامعة بحاجتها للتمديد وصورة من قرار الإيفاد والسجل الأكاديمي لجميع الفصول الدراسية التي تم إكمالها، وصورة من القرار مع صورة الخطة الدراسية المنهجية للمقررات كاملة.

من جهة أخرى، حذرت وزارة التعليم منسوبيها من مشاركة الطلبة غير الرسمية في أنشطة خارجية التي تنظمها مدارس حكومية وأهلية بالتنسيق مع مؤسسات وشركات، ومن دون أخذ موافقة مسبقة وتغطية من الناحية الإعلامية، مؤكدة أنها مخالفة لتوجيهات المقام السامي. وأكدت منع مشاركة الطلبة في الفاعليات الخارجية التي لم تعتمد رسمياً، أو لم تعرض على الجهات المختصة في الوزارة، لدراستها وإقرارها وفق التعليمات والأنظمة المتاحة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>