«التعليم» يبحث علاقة التقويم بمجلس الجودة الشاملة الحديث

«التعليم» يبحث علاقة التقويم بمجلس الجودة الشاملة الحديث

التعليم السعودي – متابعات : عقد المستشار ومدير عام الجودة الشاملة بوزارة التعليم د.غانم الغانم اجتماعاً بمنسوبي الجودة الشاملة بإدارات التعليم بالمملكة، وأكد خلال الاجتماع على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعزز دور الجودة في كافة الأقسام والميدان التربوي بشكل عام، وذلك بحضور مدير الجودة الشاملة بالأحساء محمد بن عبدالعزيز الدليجان ومشرفي ومشرفات إدارة الجودة الشاملة. بدأ اللقاء بشكر جميع الإدارات على جهودها، ثم افتتحت الجلسة مها الزايدي نائبة المدير متحدثةً عن التقويم الذاتي، حيث تم استعراض الدليل والأهمية والآلية، وكذلك خطة العمل للفصل الدراسي الثاني.

كما تم طرح ومناقشة علاقة التقويم بمجلس الجودة الشاملة الحديث على مستوى التهيئة والتدريب والاستشارة والفِرق المطلوبة والتقارير وعدد من المحاور أهمها: أن التطبيق سيكون في الوحدات الإدارية ومكاتب التعليم وتستثنى المدارس فهي خارج هذا النظام، كما أنه ينبغي تشكيل ٣ فرق: فريق في إدارة الجودة وآخر في الوحدات الإدارية وثالث للنتائج. وتم الاتفاق على أن الفصل الدراسي الثاني لهذا العام سيكون تهيئة، تأهيلا، نشر ثقافة، إعداد حقائب تدريبية لمشرفي الجودة ومشرفي الوحدات الإدارية وسيكون التطبيق في الفصل الدراسي الأول من العام القادم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)