التعليم يتوج الفائزين في برنامج فكرة الإبداعي 2018

التعليم يتوج الفائزين في برنامج فكرة الإبداعي 2018

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بالدمام مؤخرا، فعاليات برنامج «فكرة الإبداعي 2018»، بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان، وذلك بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» بمحافظة الخبر.

وثمن الدكتور الشلعان للطلاب المشاركين ما قدموه من مشاريع امتازت بالأصالة والطلاقة والتفرد وتمنى التوفيق للجميع، حيث تجول على ابتكارات وابحاث الطلاب المشاركين، واطلع على العرض المرئي الخاص بالبرنامج الذي استعرض فيه بعض مشاريع الطلاب.

بعد ذلك كرم مدير عام التعليم بالشرقية ٢٥ مشاركا من الفائزين للفئة الذهبية والفضية، كما تم منح ٤٢ جائزة من الداعمين.

وشهد اليوم الختامي استقبال الزوار في المعرض وإطلاق دورات تطوير وتدريب على مهارات الإبداع والابتكار، قدمها مختصون تربويون بإدارة الموهوبين، من ضمنها برنامج كيف تكون مبدعا في 40 دقيقة الذي يحتوي على المراحل الأساسية لبناء الإبداع لدى الفرد الذي وجد تفاعلا إيجابيا من الطلاب المشاركين في المسرح، كما شهد تقديم 12 عرضا لمشاريع علمية لـ 12 مشاركا من المبدعين المتأهلين على مستوى المملكة والعالم.

يذكر أن البرنامج انطلق يوم الثلاثاء بمشاركة 92 مبتكرا وباحثا من أصل 781 مشاركًا من أبناء المنطقة حيث شارك في تحكيم تلك المشاريع نخبة من المختصين على مدى يومين، ويمثل البرنامج إحدى مبادرات الشؤون التعليمية لتجويد مخرجات البيئة العلمية الإبداعية التنافسية المحفزة لعقل الباحث العلمي بهدف تهيئة الطلاب للمنافسة والدخول في المنظومة العلمية المعرفية العالمية القائمة على الابتكار والبحث العلمي والاختراع لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)