«التعليم» يستعد للمسرح المدرسي بدورة للمدربين

«التعليم» يستعد للمسرح المدرسي بدورة للمدربين

التعليم السعودي – متابعات : شرعت وزارة التعليم في تهيئة المسرح المدرسي، من خلال دورة تأهيلية للمدربين، تستمر حتى الخميس القادم، في خطوة تطويرية تهدف لصنع أعمال مسرحية هادفة ومميزة لرفد المسرح السعودي بالمواهب الطلابية.

وفيما دشن مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني أمس «الأحد»، أول دورة بمشاركة الإدارات التعليمية بالمناطق، أكد ممثل الهيئة العربية للمسرح، الدكتور فائق الحميصي، في ورقة عمل أن المسرح المدرسي مادة مستقلة له أهدافه السلوكية والمهارية وأنه يحتضن المعارف والعلوم والفنون ومنطلقه هي المدرسة كما تحدث عن أهداف المسرح المدرسي ومخرجاته وأماكن ممارسة المسرح المدرسي وكيفية استغلال مهارات الطلاب.

وأوضح ممثل الهيئة نبيل ميهوب تصورا ورؤية عن المسرح المدرسي والتصور الخاطئ عند بعض المربين فيما يتعلق بالتركيز على أسلوبهم في المقارنة بين الطلاب في جزئيات معينة وهو ما اعتبره خطأ وأن ترك الطالب يبدع في إخراج مواهبه هو الأسلوب الصحيح تربويا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>