«التعليم» يقدم خدمات تعليمية لفصول «تخصصي الدمام»

«التعليم» يقدم خدمات تعليمية لفصول «تخصصي الدمام»

التعليم السعودي – متابعات : طبقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مشروع تقديم الخدمات التعليمية والمتعلق بتطوير التربية الخاصة، في إطار تحقيق الشراكة المجتمعية بين وزارتي التعليم والصحة من خلال افتتاح فصل تعليمي في مركز الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ضمن مبادرة للمساهمة في تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 والذي يتضمن تقديم خدمات تعليمية ورعاية صحية للأطفال المقيمين في مراكز الأورام والمستشفيات.

ومن هذا المنطلق قدمت معلمة التدريبات السلوكية ببرنامج التربية الخاصة والتابع لإدارة التربية الخاصة بالرياض د. البندري العماني، برنامجا تدريبيا حول تقديم الخدمات التعليمية للأطفال المقيمين في مراكز الأورام والمستشفيات، استهدف المشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات، من التعليم العام والتربية الخاصة.

وهدف البرنامج إلى إكساب العاملين مهارات التعامل مع الطلاب المنومين في المستشفى لمدة طويلة.

وتضمنت المحاور نشر الوعي حول التثقيف الصحي للأمراض التي تستدعي التنويم للطلاب لفترات طويلة، وتوضيح طرق التعامل معها وكذلك تكييف المناهج بما يتلاءم مع الحالات المرضية والصحية للطلاب، وشرح الدليل التنظيمي ومهام فريق العمل ولوائح الاختبارات والتقييم بما يتناسب مع هذه الحالات.

الجدير بالذكر أن البرنامج ساهم في توصيل أساليب وفنيات تقديم الخدمات التربوية والصحية للطلاب المصابين من واقع الممارسات العلاجية للحالات المصابة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)