«التعليم»: 23 ألف طالب تقدموا بـ3342 مشروعاً

«التعليم»: 23 ألف طالب تقدموا بـ3342 مشروعاً

التعليم السعودي – متابعات : كشفت وزارة التعليم عن أن عدد المسجلين في الأولمبياد الوطني لريادة الأعمال – مسار الأفكار الريادية، بلغ 23.274 طالباً وطالبة، تقدَّموا بـ3.342 مشروعاً ريادياً، مبينة أن الأعداد في تزايُد مستمر، لكون التسجيل ما يزال جارياً، منوهة بأنه سينتهي في الـ12 من ليل غد (الخميس).

وأوضح وكيل وزارة التعليم (بنين) الدكتور المشرف العام على «المبادرة» نياف الجابري، أنَّ هذا الأولمبياد يأتي في إطار مبادرة «ريادي» للتثقيف بريادة الأعمال والاستثمار، وهي إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم، وتهدف إلى إكساب الطالب مهارات سوق العمل وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وتحفز على العمل الحر والاستثمار.

بدوره، أكد مدير مبادرة «ريادي» خالد العبدالسلام أن هذه المرحلة من الأولمبياد تستهدف مسار الأفكار الريادية، إذ يتسابق الطلاب والطالبات في تقديم أفكار لمشاريع حرَّة ريادية وإبداعية، مشيراً إلى أن مجموع جوائز الأولمبياد لهذه المرحلة يبلغ 200 ألف ريال تُوزَّع على الفائزين. وأفاد الجابري بأن الأولمبياد يهدف إلى إتاحة الفرصة لتشجيع أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من المبادرين والمبادرات من الطلاب، من خلال عَرْض أفكارهم في إطار بيئة تنافُسية تربوية مشجِّعة، يخضعون من خلالها لعمليات تقويم من قِبَل خبراء ومحكِّمين وفق معايير علمية معيَّنة تحدِّد الأفكار الريادية المميِّزة لترشيحها للفوز، موضحاً أنه يمكن للطلاب المشارَكة في الأولمبياد من خلال بوَّابة «ريادي» www.riyaadi.com والانتقال منها إلى موقع الأولمبياد www.riyaadiolympiad.com وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)