«التعليم»: 48 مليوناً لشراء أراضٍ مدرسية في حائل

«التعليم»: 48 مليوناً لشراء أراضٍ مدرسية في حائل

التعليم السعودي : أنقذت وزارة التعليم ركود السوق العقارية في حائل بعدما اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى 48.6 مليون ريال لشراء أراض في عدة أحياء سكنية لا تتوافر فيها أراض حكومية داخل حائل لبناء مجمعات مدرسية والتخلص من المباني المستأجرة. وبحسب مدير الإعلام التربوي في تعليم حائل إبراهيم الجنيدي فإنه تم اعتماد مبلغ 31.3 مليون ريال لشراء أراض في عدة أحياء شملت أحياء شراف، السمراء، النقرة، في حين رصد مبلغ 17.3 مليون ريال لمعالجة ملف مشاريع المباني المدرسية المتعثرة بالمنطقة. وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني أن عملية شراء الأراضي الجديدة داخل حائل، إضافة لاستكمال مشاريع المباني المدرسية المتعثرة، يأتي في إطار الدعم الكبير الذي يجده تعليم حائل من قبل وزير التعليم لتتخلص الإدارة من المباني المستأجرة واستبدالها بمبان مدرسية حكومية تكون بيئة مدرسية نموذجية للطلاب والطالبات وتسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لتحقيق الوصول لمرحلة التحول الوطني 2020 في الطريق للوصول للرؤية الإستراتيجية 2030. ولفت الدكتور الثويني إلى أن عملية شراء أراض جديدة لإقامة مجمعات مدرسية داخل أحياء مدينة حائل ودعم المشاريع المدرسية المتعثرة في تعليم منطقة حائل سيسهمان في توفير البيئة التعليمية المميزة والمثالية الجاذبة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات بما يتواكب مع متطلبات العصر التي تساهم بشكل كبير في الاستغناء عن المدارس المستأجرة.

في المقابل بلغ عدد الصفقات في السوق العقارية السعودية خلال الشهر الماضي بحسب المؤشرات على موقع وزارة العدل تداول وبيع 601 عقار، منها 532 عقارا سكنيا و69 عقارا تجاريا، وإجمالي قطع صكوك الأراضي المباعة 539 أرضا، منها 494 أرضا سكنية، و45 أرضا تجارية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)