التوأم السوداني «وضاح ورماح» ينفصلان بنجاح بعد 11 ساعة متواصلة بالرياض

التوأم السوداني «وضاح ورماح» ينفصلان بنجاح بعد 11 ساعة متواصلة بالرياض

أنهى الفريق الطبي الجراحي السعودي المتخصص برئاسة المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة مساء أمس عملية فصل التوأم السيامي السوداني «وضاح ورماح» بنجاح، بعد أكثر من 11 ساعة متواصلة، بمشاركة أكثر من 30 طبيبًا من أبرز الاستشاريين السعوديين في تخصصات مختلفة، في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال، بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني في الرياض.

ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، حيث كان التوأم قد قدما من جمهورية السودان منذ أسابيع عدة بناء على التوجيه الكريم، وأُجريت لهما فحوص طبية دقيقة ومتعدّدة، كما قام الفريق الطبي بعقد اجتماعات وقرر إمكانية الفصل لهما.
وأوضح رئيس الفريق د.عبدالله الربيعة، أن التوأم متصلان بالبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد، ويشتركان في طرف ثالث مشوّه، ويبلغ وزنهما مجتمعين 18 كيلوجراماً.
وجرت العملية في عدة مراحل بمشاركة أكثر من 30 من المتخصّصين في التخدير وجراحة الأطفال والتجميل والعظام والمسالك البولية والتمريض والفنيين.
‏وعقب نهاية العملية رفع الربيعة، باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق الطبي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ، حفظهم الله ، وإلى سمو وزير الحرس الوطني، بنجاح العملية، مؤكداً أن ما تحقق من إنجاز يسجل باسم الوطن وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>