التوصية بإنشاء فرع لجمعية الدراسات الأثرية بجامعة جازان

التوصية بإنشاء فرع لجمعية الدراسات الأثرية بجامعة جازان

التعليم السعودي :اختتم الملتقى العلمي الخامس للجمعية السعودية للدراسات الأثرية , فعالياته التي أقيمت بجامعة جازان على مدار ثلاثة أيام , ناقش خلالها العديد من المحاور والقضايا الأثرية المتعلقة بالمنطقة، وقدمت فيها عدد من البحوث والدراسات العلمية في مختلف المجالات ضمن محاور المتلقى العلمية.

وأوضح المشرف على الملتقى الدكتور فيصل الطميحي , أن البرنامج المعد مسبقاً لهذا الملتقى تضمن عدد من الزيارات الميدانية لبعض المواقع الأثرية في المنطقة وتنوعت تلك الزيارات بين زيارة لموقع القلعة الدوسرية، وموقع عثر الأثري بمحافظة صبيا. إضافة إلى زيارة لموقع المدينة الاقتصادية ببيش، وزيارة موقع القرية التراثية بمدينة جازان.

وأشاد الطميحي, بالموافقة المبدئية التي أبدتها الجامعة بخصوص إنشاء فرع للجمعية بالجامعة. وقال: إن الملتقى أوصى بضرورة إنشاء فرع للجميعة بجامعة جازان، مبيناً أن تنفيذ هذه الخطوة من قبل الجامعة سيسهم في دعم التعاون المشترك بين الجامعة والجمعية من خلال تسليط الضوء على المواقع الأثرية بالمنطقة وإتاحة الفرصة لمشاركة طلاب قسم السياحة والآثار في التدريب العملي للكشف والتنقيب عن المزيد من تلك الآثار تحت إشراف متخصصين في مجالات التراث والآثار والتنقيب, وهو ما سيدعم تطور المنطقة في مجال الآثار أسوة بتطورها في المجال السياحي الذي تتميز به.

وبين: أن إقامة هذه الدورة من ملتقى الجمعية في منطقة جازان يعد إنجازاً كبيراً لقسم السياحة والآثار بالجامعة من خلال استقطابه هذا الملتقى لتبادل النقاشات في مجال الآثار, وإلقاء المحاضرات وسماع المستجدات من قبل المتخصصين والمهتمين في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)