الجامعات السعودية ستتحول إلى الكترونية

الجامعات السعودية ستتحول إلى الكترونية

التعليم السعودي: كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي عن وضع إستراتيجية تقضي بتحويل التعليم الجامعي إلى إلكتروني في 32 جامعة حكومية وأهلية بمختلف مناطق المملكة خلال العشر سنوات المقبلة، مع الإيعاز للجامعات باستكمال البنية التحتية تمهيدا لتنفيذ هذه الاستراتيجية .
وأوضحت المصادر أن الإستراتيجية تقضي بإدراج الكليات محاضراتها العلمية ضمن (التعليم الإلكتروني)، بحيث يحضر الطلاب والطالبات المقررات الدراسية عن طريق التسجيل بعمادة التعليم عن بعد، فيما شرعت العديد من الجامعات لإنشاء عمادة للتعليم عن بعد لتكون المظلة التي تربط بين الكليات الجامعية والطلاب والطالبات، وسيتم توجيه الطلاب والطالبات خلال المرحلة القادمة، «بشكل جزئي» إلى تسجيل بعض المقررات بالنظام التعليم الإلكتروني تمهيدا للتحول الكامل.
من جانبه قال عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالفتاح نشاط إن الجامعة كانت سباقة في هذا المجال، وذلك بإنشائها عمادة التعليم عن بعد والتي وضعت العديد من البرامج الأكاديمية، وقبلت العديد من الطلاب، مبينا أن البرنامج يهدف إلى تطوير العملية التعليمية النمطية بإدخال التقنيات من خلالها، وليس بإلغائها كما يعتقد البعض .
وأضاف أن الطلاب يتم قبولهم إلكترونيا، ويتلقون المحتوى التعليمي عبر الإنترنت، سواء من خلال الفصول الافتراضية أوالمنتديات التعليمية أو البريد الإلكتروني، مضيفا أن هنالك اختبارات دورية تمثل 30% من نسبة الطالب المئوية فيما سيكون هنالك اختبار نهائي يمثل 70%. لافتا إلى أن كليتي الاقتصاد والآداب أدرجتا ضمن التعليم الإلكتروني حتى الآن بالجامعة، وستتبعها بقية الكليات، كهدف إستراتيجي للجامعة نحو التوجه في التوسع في التعليم الإلكتروني حسب مانشرته صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)