الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنظم رحلة علمية طلابية إلى محافظة خيبر

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تنظم رحلة علمية طلابية إلى محافظة خيبر

التعليم السعودي :نظّم كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات تاريخ المدينة المنورة بالجّامعة الإسلاميّة مؤخراً, رحلة علمية إلى محافظة خيبر لطلاب الدراسات العليا برفقة عدد من الأساتذة بقسم التاريخ وأعضاء مجلس إدارة الكرسي في الجامعة  ، بهدف الاطلاع على المعالم التّاريخية في خيبر.
واشتملت الرحلة التي شارك فيها 80 طالباً, على محاضرة عن تاريخ خيبر قدمها صيفي الشلالي تخللتها عدة مداخلات من قبل الطلاب، ومداخلات أخرى لبعض كبار السن من أهالي المحافظة تطرقوا فيها إلى الجوانب الاجتماعية والزراعية في المحافظة , إضافة إلى زيارة ميدانيّة لبعض المعالم التّاريخيّة .
وأوضح أستاذ الكرسي الدكتور سالم بن عبدالله الخلف من جانبه أن هذه الرحلة تأتي ضمن أنشطة كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدراسات تاريخ المدينة المنورة بإشراف ومتابعة من قبل معالي مدير الجامعة المشرف العام على الكرسي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.
وقدّم الخلف الشّكر لمحافظ خيبر عبد الله العلوي، وأهالي المحافظة على ما وجده المشاركون في الرحلة من رعاية واهتمام أسهم بشكل مباشر في نجاح الرحلة، حيث تم فيها الاطلاع المباشر على أبرز المعالم التاريخية لمحافظة خيبر من خلال برنامج ميداني مخطط له مسبقاً يندرج ضمن اهتمام الكرسي بتاريخ المدينة المنورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)