الجامعة الإسلامية تدعم جمعية المكفوفين

الجامعة الإسلامية تدعم جمعية المكفوفين

التعليم السعودي : وقع مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي بمكتبه، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الخيرية بالمدينة المنورة الدكتور سعيد بن دليم القحطاني، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف القطاعات الحكومية والأهلية والتأكيد على دور الجامعة باعتبارها مؤسسة علمية وتربوية وثقافية رائدة في تقديم البحوث والاستشارات والتدريب.

وقال الدكتورالمرزوقي إن مجالات التعاون بين الجامعة والجمعية تشمل الدراسات والمشاركات والاستشارات العلمية والقانونية والتنموية والتقنية، والدارسات المتعلقة برعاية وخدمة المكفوفين من الجنسين، وتصميم وتنفيذ البرامج التدريبية والإيفاد الداخلي والمشاركة في اقتراح الخطط الاستراتيجية. مضيفًا أن التعاون يشمل أيضًا تنفيذ المحاضرات والندوات والمشاركة في إقامة المؤتمرات والملتقيات والمعارض وورش العمل وتقديم كافة الاحتياجات للمكفوفين وفق الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

وأكد مدير الجامعة الإسلامية أنه سوف تنبثق عدة برامج عمل ومشاريع تنفيذية لتفعيل هذا التعاون وذلك وفق إبرام عقود خدمية مخصصة بين الطرفين. مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق والمتابعة وتفعيل ما تم الاتفاق عليه عن طريق لجنة مشتركة مشكلة من الطرفين من مهامها اقتراح أي مشاريع مستقبلية تخدم أهداف هذه المذكرة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجامعة الإسلامية تعد من المؤسسات التعليمية الرائدة بالمنطقة وتمثل صرحًا علميًا تربويًا وثقافيًا. مبينًا أن الجامعة تمتلك الكوادر البشرية المتميزة والإمكانيات المادية المتمثلة في الكليات والمعاهد والمراكز البحثية المتخصصة. مؤكدًا أن الجمعية سعت إلى توقيع مذكرة التفاهم للاستفادة من كل هذه الإمكانيات الضخمة بالجامعة، ولتعزيز أوجه التعاون بين القطاعات الحكومية والأهلية لخدمة المستفيدين وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>