الجامعة الإسلامية تطلق برنامج مهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين

الجامعة الإسلامية تطلق برنامج مهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين

التعليم السعودي :أطلقت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اليوم, الدورة التدريبية الثانية “مهارات التعامل مع الحجاج والمعتمرين وزوار المسجد النبوي “, بحضور معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.
وأوضح معالي الدكتور السند, أن الدورة التي تستمرّ ليومين تأتي ضمن دورات برنامج تدريب منسوبي الجهات الحكومية بالمدينة المنورة ممن لهم تعامل مباشر مع المواطنين والمقيمين والزوار، التي تأتي بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة.
وأكد مدير الجامعة الإسلامية, أن من أعظم أسباب إنجاح البرنامج الذي تنفذّه الجامعة بالتعاون مع إمارة المنطقة تفاعل الجهات المشاركة والمتدربين العاملين في مجال خدمة المواطنين والمقيمين وزوار المدينة المنورة ممّن يضعون في أولوياتهم أولاً تحقيق مرضاة الله عز وجل, ثم القيام بهذه المسؤولية على الوجه المطلوب، داعياً المولى عز وجل أن تُحقِّق هذه الدورات الهدف المرجو منها.
من جانبه أفاد المشرف على البرنامج الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني, أن الدورة تهدف إلى إكساب المتدرّبين مهارات الاتصال الفعّال مع الحجاج والمعتمرين والزوار، وإدراك الفروق الثقافية والاجتماعية والنفسية بينهم، إلى جانب التعامل بإيجابية مع المواقف المختلفة, مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف منسوبي عدة جهات بالمنطقة هي: فرع وزارة الحج، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، إلى جانب فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمؤسسة العامة للأدلاء، والجهات الأمنية والمعسكر الكشفي بالمدينة.
يُذكر أن البرنامج يسعى إلى تعزيز القدرة الشخصية والمهنية للمتدربين، وإكسابهم المهارات والمعارف والسلوكيات اللازمة للوصول إلى التميز في تقديم الخدمة، إضافة إلى مساعدة المتدربين على اكتشاف إمكانياتهم والتميز في شخصياتهم وطريقة أداء عملهم، فضلاً عن ربط مفاهيم وتطبيقات التدريب بواقع عملهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)