الجامعة الإسلامية: تعاقدنا مع الأجانب وفق لائحة التوظيف

الجامعة الإسلامية: تعاقدنا مع الأجانب وفق لائحة التوظيف

التعليم السعودي : أكدت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أنها لا تتعاقد مع الأكاديميين الأجانب إلا بعد التأكد من عدم وجود بديل من المواطنين وخريجي الابتعاث من أصحاب الشهادات العلمية العليا والحاصلين على مسوغات الوظيفة.
وقال المشرف العام على إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الدكتور محمد بن يوسف عفيفي: “لا يتم التعاقد مع أي شخص إلا بعد أخذ موافقة وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم، وفقاً للماد الرابعة من لائحة توظيف غير السعودين في الجامعات ونصها “يشترط لتوظيف عضو هيئة التدريس غير السعودي عدم توافر مواطن لشغل الوظيفة”.
جاء ذلك، في رد على ما نشرته “الوطن” بتاريخ 22/ 5/ 2016 تحت عنوان: (13 جامعة تتجاهل التقارير الرقابية وتستقدم 910 أكاديميين)، وما نشر بعنوان (400% زيادة في أكاديمي الجامعات الأجانب)، حول تعاقد بعض الجامعات السعودية مع عدد من الأكاديميين من خارج المملكة.
وأشار عفيفي لـ”الوطن” أول من أمس، إلى أن الجامعة الإسلامية حريصة على استقطاب المواطنين المتخرجين من برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي، مبينا أن الجامعة شاركت في يوم المهنة الذي نظمته وزارة التعليم في عدة دول مثل الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، كندا، وأستراليا وتم خلال تلك الملتقيات استقطاب أعداد من الخريجين للعمل في الكليات العلمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)