الجامعة الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الماليزية

الجامعة الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الماليزية

التعليم السعودي : وقّعت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة مؤخرا,مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم الماليزية تهدف لتوثيق الصلات العلمية والتعليمية بين الجامعتين.ووقع المذكرة عن الجامعة الإسلامية مديرها المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد ,و من الجانب الماليزي مدير جامعة العُلوم الماليزية الدكتور داتو عمر عثمان .

ونصّت المذكرة التي يسري العمل بها لمدة خمس سنوات على التعاون في إنشاء وتطوير الكليات العلمية الجديدة في الجامعة الإسلامية، وتبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية ذات الاهتمام المشترك، والتعاون العلمي والتعليمي فيما يخدم الأهداف المشتركة التي تسهم في تطوير الجوانب الأكاديمية والرفع من المستوى العلمي والأكاديمي للجامعتين.

كما تضمّنت مذكرة التفاهم تبادل البرامج الدراسية والكتب والمناهج والمطبوعات والخبرات الأكاديمية ومشاريع مراكز البحث العلمي ذات الاهتمام المشترك ، وتشجيع نشر البحوث والمقالات التي تصدرها الجامعتان في الدوريات و المجلات العلمية ، والتعاون في مشاريع البحوث المشتركة ذات الاهتمام المشترك لتعميق التخصص ورفع الكفاءة في الجامعتين، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية المقامة من قبل الجامعتين.

وتركز المذكرة كذلك على تعاون الجامعتين في مجال الدراسات الإسلامية و اللغة العربية و التكنولوجيا والعلوم و التخصصات العلمية ذات الاهتمام المشترك ، والتعاون في الأنشطة الطلابية ، وتبادل المنح الدراسية في مرحلتي الدراسات العليا و الجامعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>