الجامعة العربية المفتوحة تطلق برنامج «جواز سفر للنجاح»

التعليم السعودي :تنظم الجامعة العربية المفتوحة بالرياض اليوم برنامج «جواز سفر للنجاح» والذي يهدف إلى تنمية الكفاءات الشخصية للشباب (17 – 22 سنة) وتطوير مهاراتهم في الحصول على الوظيفة من خلال التعرف على أفضل الممارسات في بيئة العمل واكتساب السلوكيات السليمة في الحياة المهنية والعامة والأساسية اللازمة لسوق العمل.
وقام بإعداد البرنامج ومدخلاته مجموعة من المستشارين التربويين والأطباء النفسيين والأكاديميين والأخصائيين الاجتماعيين يعملون مع المنظمة الدولية للشباب، ويتم تنفيذ البرنامج على عدة مراحل وهذه هي المرحلة الأولى، وتستهدف تدريب 60 مدرب ومدربة، لتدريب 100 ألف شاب وشابة قبل نهاية عام 2015.
ويشارك في البرنامج التدريبي برنامج الخليج العربي للتنمية، الجامعة العربية المفتوحة فرع السعودية، لمنظمة الدولية للشباب، و وزارة التربية والتعليم -إدارة تعليم البنات، مدارس المملكة، شركة الرياض التعليمية، مدارس الرواد العالمية، مدراس رياض نجد، الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، وعدد من منسوبي المجتمع المحلي.
يشار إلى أن برنامج «جواز سفر للنجاح» الذي انطلق في العام 2006، تم تطبيقه حتى الآن في27 دولة حول العالم، شملت عددًا من الدول العربية بينها الأردن، فلسطين، مصر، المغرب، تونس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)