«الجامعة المفتوحة» تشرع في الاعتماد المؤسسي والبرامجي

«الجامعة المفتوحة» تشرع في الاعتماد المؤسسي والبرامجي

التعليم السعودي : وقّع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم عقد تنفيذ مشروع الاعتماد المؤسسي وعقود عدد من البرامج مع الجامعة العربية المفتوحة، وذلك بحضور مدير الجامعة العربية المفتوحة في المملكة الدكتور محمد الزكري.

ونوه المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي بحرص الجامعة والمسؤولين فيها على رفع مستوى جودة مخرجاتها، مبيناً أن المركز سيبدأ العمل مع الجامعة قريباً لاستكمال استعداداتهم لمتطلبات الاعتماد المؤسسي والبرامجي الذي سيكون فرصة للجامعة للتحقق من فاعلية نظام الجودة الداخلية على مستوى الجوانب التعليمية والبحثية والإدارية والخدمية كافة.

فضلاً عن الاستفادة من خبرات المركز الوطني في تقديمه المشورة حول كفاية المعلومات من البرامج التعليمية ذات الجودة العالية والمتوسطة والضعيفة، وكذلك في ما يتعلق بالخطة الاستراتيجية والخطط التنفيذية وتوصيف البرامج والمقررات الدراسية، كما تشمل الممارسات في مؤسسات التعليم العالي في ثقافة وبيئة المؤسسة التعليمية وجودة التعليم والتعلم ودعم تعلم الطلبة والبنية التحتية المساندة.

وبين أن الاتفاق الذي تم توقيعه مع الجامعة يتيح للعاملين فيها البدء في عمليات التقويم الخاصة بمشروع الاعتماد الفعلي الذي يتوقع أن يأخذ الاستعداد له ما بين 12 إلى 18 شهراً، مؤملاً بأن يتوج هذا الجهد بحصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي مستقبلاً وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>