الجبيل.. إنشاء محاضن قرآنية وبناء 3 مدارس نسائية

الجبيل.. إنشاء محاضن قرآنية وبناء 3 مدارس نسائية

التعليم السعودي : بدأت الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بالجبيل في تنفيذ مشاريعها لبناء مجمع تعليمي يخدم أبناء المحافظة.

وأعرب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالجبيل، خالد الجبر، الذي أوضح ذلك، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على تفضله بوضع حجر الأساس لمشروع «وقف منار القرآن الكريم» ودعمه ورعايته للجمعية ومشروعاتها طيلة السنوات التي مضت، الأمر الذي كان وراء هذه الإنجازات الكثيرة التي تحققت في رعاية كتاب الله وحفظه وتخريج الحفظة والحافظات من الحلقات والمدارس.

وأوضح في حديث مع «اليوم» أن مشروع وقف منار القرآن يبلغ قيمته 50 مليون ريال، ويتمثل في بناء 3 مدارس نسائية بالجبيل وواحدة في الجبيل الصناعية، وهو عبارة عن مجمع تعليمي وروضة أطفال، يخدم 5000 طالبة.

وأكد أنه باكتمال إنشاء المشروع، سوف يساهم في إنشاء هذه المحاضن القرآنية، التي ستخدم أبناء الوطن، وستنشئ جيلاً يهتم بكتاب الله متمسكاً به في أقواله وأفعاله.

وبين أن فكرة مشروع منار القرآن انطلقت نظرا للتزايد الملحوظ والإقبال المتواصل من قبل النساء على مدارس التحفيظ لذا ارتأت الجمعية إنشاء مجمع تعليمي نسائي (مدرسة عائشة بنت الصديق لتحفيظ القرآن الكريم) بالجبيل الصناعية بحي القدس للفترة الصباحية والمسائية، حيث يقام المشروع على دورين كما يحتوي على: فصول دراسية – مكتبة قرآنية – قاعات متعددة الأغراض – قاعات اجتماعات – فصول حاسب آلي وتطوير المهارات – مكاتب إدارية وإشرافية – روضة أطفال وحضانة وتمهيدي والبراعم الحافظة – خدمات مساندة – معهد إعداد معلمات

ويقع المشروع على أرض مساحتها: (5238 م2)، وتتمثل حالته في مرحلة وضع الأساسات والقواعد في حين بلغت تكلفة انشائه (35.000.000) ريال.

أما مشروع مدرسة نسائية لتحفيظ القرآن بالجبيل بمخطط الحمراء للفترة الصباحية والمسائية فيقع على أرض مساحتها: (6500) متر مربع، وتبلغ تكلفتها (20.000.000) ريال. وهو في طور إعداد المخططات الهندسية، مشيراً إلى أن المشروع يحتوي على:

فصول دراسية – مكتبة قرآنية – قاعات متعددة الأغراض – قاعات اجتماعات – فصول حاسب آلي وتطوير المهارات – مكاتب إدارية وإشرافية – روضة أطفال وحضانة وتمهيدي والبراعم الحافظة – خدمات مساندة، حيث تبلغ سعة استيعاب المشروع 2000 مستفيدة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>