” الجريمة المعلوماتية ” تستهدف 300 طالب بمكة

” الجريمة المعلوماتية ” تستهدف 300 طالب بمكة

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير فرع منطقة مكة المكرمة لهيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات سعد الشنبري، عن وجود وتطبيق نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية؛ مفصحًا عن الخطوات في كيفية التعامل مع أي ضرر قد يلحق الضحية؛ والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعة كل ما يتخص بالجرائم “الإلكترونية”. جاء ذلك ضمن النقاش الذي اعقب فعاليات المحاضرة العلمية؛ التي نفذتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مؤخرًا، ممثلة بإدارة نشاط الطلاب وبالتعاون مع هيئة الاتصالات والمعلومات؛ بعنوان “الجريمة المعلوماتية.. مخاطرها وعقوبتها” والتي ألقاها المدرب والمستشار القانوني صالح بن علي الربيعة، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي ومدير إدارة نشاط الطلاب نبيل طيب.

وافتتحت المحاضرة بكلمة للمدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الذي شكر القائمين على إقامة المحاضرة النوعية والمهمة التي تُسهم في رفع الوعي الثقافي لدى الطلاب بشأن التعامل مع الأجهزة الإلكترونية وطرق التعامل معها فيما يخص الجرائم الإلكترونية والتعرف على عقوبتها وطرق الإبلاغ عن هذه الجرائم وفق الأنظمة المتبعة والقانونية والتي سنتها الدولة رعاها الله حيث التزمت المنهج الرباني بوضع نظام يحفظ للناس حقوقهم وفق مبادئ الدين الإسلامي لحماية حقوق الناس والحفاظ على أعراضهم وعدم انتهاك الخصوصيات والحديث عن أعراض الناس والسخرية.

واشتملت المحاضرة على مداخلات من قبل الطلاب أثرت اللقاء وكان له الأثر الكبير في رفع الوعي لديهم فيما يخص الجرائم الإلكترونية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)