الجمعية السعودية لهشاشة العظام تعقد غداً مؤتمرها الثاني في الرياض

الجمعية السعودية لهشاشة العظام تعقد غداً مؤتمرها الثاني في الرياض

التعليم السعودي :تعقد الجمعية السعودية لهشاشة العظام بالتعاون مع كرسي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام، يوم غدٍ مؤتمرها العالمي الثاني ، برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وذلك في قاعة مكارم بفندق ماريوت الرياض.
وبين رئيس الجمعية الدكتور رياض عباس سليماني أن المؤتمر يأتي ضمن نشاطات الجمعية العلمية، التي تهدف إلى التعرف بما هو جديد في مجال مرض هشاشة العظام وتحقيق أهداف الجمعية نحو الرقي لمستوى التعليم والتدريب في مجال مرض هشاشة العظام، وتبادل الخبرات العلمية والرقي بمهارات البحث العلمي، ونشر الثقافة الصحية للوقاية من مرض هشاشة العظام ونقص فيتامين د.
وأضاف أن المؤتمر سيشمل على تسع جلسات تتناول كل ما يتعلق بمرض هشاشة العظام ونقص فيتامين (د)، من حيث التشخيص والوقاية والعلاج، حيث سيحاضر في المؤتمر 4 محاضرون عالميون، هم جون بليزكيان، وبيس دوسون هيوز من امريكا، ورينية ريزولي من سويسرا، وروزميري بلاند من بريطانيا، إضافة إلى محاضرين من داخل المملكة، كما سيتم مناقشة 40 ورقة علمية في مجال مرض هشاشة العظام ونقص فيتامين د.
وقال الدكتور السليماني “إن عقد مثل هذه المؤتمرات يعكس ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تطور في جميع المجالات الصحية، وذلك بفضل من الله تعالى، ثم بفضل الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لدفع النهضة التعليمية والعلمية إلى التقدم والازدهار”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)