” الحاسب الآلي ” في المرحلة الإبتدائية خلال عامين

” الحاسب الآلي ” في المرحلة الإبتدائية خلال عامين

التعليم السعودي : تتجه وزارة التربية والتعليم إلى إقرار تدريس مادة الحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية خلال العامين القادمين، وكشفت مصادر مطلعة أن الوزارة تجري دراسة للتجربة التي طبّقتها في عدد من مدارس المرحلة العام الماضي.

وبحسب ماورد في صحيفة ” اليوم ” أشارت المصادر إلى أن لدى الوزارة خطة لتدريس جميع ما يناسب الطالب بشكل عام، وتتعامل في الفترة الحالية مع طلاب المرحلة المتوسطة مع محاولتها نقل طلابها إلى الثانوية في المادة المعنية، منوّهة إلى أن الوزارة عقدت عدة ورش للوقوف على أفضل الطرق والاستراتيجيات في تدريس المادة ومحاولة اللحاق بركب التطوّر المتسارع لعلوم الحاسب الآلي من خلال تطوير أداء المعلمين وتزويدهم بطرق مختلفة لتحقيق الهدف، مبيّنة أن ذلك يتطلب ميزانيات ضخمة فضلًا على استحالة تحققه في الدول المتقدمة في هذا المجال.
وفي ذات السياق، أكدت المصادر أنه لا يوجد أي عجز لمعلمي الحاسب الآلي في جميع المدارس حتى بعد إدخال المادة في الصف الأول المتوسط العام الماضي، موضّحة أن الوزارة لديها تنسيق مباشر مع نظيرتيها الخدمة المدنية والتعليم العالي حول الأمر، وأنه يتم دراسة الاحتياج للسنوات المقبلة، وبالتالي التخطيط لديهم يكون منذ وقت مبكر، ويعملون عمل متميّز في هذا الجانب.

لدى الوزارة خطة لتدريس جميع ما يُناسب الطالب بشكل عام، وتتعامل في الفترة الحالية مع طلاب المرحلة المتوسطة مع محاولتها نقل طلابها إلى الثانوية في المادة المعنية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بدأت العام الدراسي الحالي 1432/ 1433هـ بتدريس مادة الحاسب الآلي في المرحلة المتوسطة (الصف الثاني المتوسط) وتسعى الوزارة للاستمرار في تدريس المادة في المرحلة المتوسطة بدءًا من بداية العام الدراسي الحالي، حيث بدأت العام الماضي الحلقة الأولى من تدريس الحاسب الآلي للمرحلة نفسها من خلال تدريسها في الصف الأول بينما يتم السنة الحالية تدريسها في الصف الثاني وفي العام الدراسي القادم يتم تدريس المادة في الصف الثالث المتوسط، وهكذا يستمر تدريس المادة حتى نهاية المرحلة الثانوية.
من جهة أخرى، يعود صباح اليوم السبت أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة لمقاعد الدراسة بمختلف المراحل الدراسية بجميع مناطق المملكة بعد أن تمتعوا بإجازة منتصف العام الدراسي التي استمرت 24 يومًا لطلبة وطالبات المرحلة الابتدائية، فيما امتدت إجازة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية 9 أيام.
يُشار إلى أن وزارة التربية والتعليم حدّدت مواعيد إجازات الاختبارات واستئناف الدراسة للعام الدراسي الحالي على النحو التالي:
بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني السبت 5/ 3/ 1433هـ 28/1/2012م، بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني نهاية دوام الأربعاء 28/4/1433هـ الموافق 21/3/2012م، بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الثاني السبت 8/5/1433هـ الموافق31 /3/2012م، بداية اختبارات الفصل الثاني السبت 5/7/1433هـ الموافق 26/5/2012م، بداية إجازة نهاية العام نهاية دوام الأربعاء16/7/1433هـ 6/6/2012م، بداية العام الدراسي 1433/1434هـ السبت 14/10/1433هـ الموافق 1/9 /2012م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)