الحربش: توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية

الحربش: توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية

التعليم السعودي – متابعات : أوضح وكيل البعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية بوزارة التعليم الدكتور جاسر الحربش: أنه بتوفيق من الله، اختتمت وكالة الابتعاث مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي وتشرف فريق الوكالة باستقبال الشركاء المحليين والدوليين، وتوقيع عددٍ من الاتفاقيات مع الجامعات العالمية برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.
وقد شهد وزير التعليم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بجناح الوكالة، وقد وركّزت مجمل المذكرات على حجز مقاعد لطلاب البكالوريوس بتخصص التمريض والتدريب الإكلينيكي بعد التخرج في عدد من الجامعات المتميزة جاءت على النحو التالي: جامعة Kings عدد المقاعد 50. جامعة Manchester عدد المقاعد 30. جامعة Birmingham عدد المقاعد 50. جامعة Queen Belfast وعدد المقاعد 50.
كما شهد “آل الشيخ” توقيع مذكرة تفاهم مع دولة السويد لحجز 30 مقعداً لتدريب الأطباء لمرحلة الزمالة الطبية.
يشار أنه تم اختتام فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين في الخامس من شعبان الجاري واستمر لأربعة أيام، تحت عنوان ” تحول الجامعات السعودية في عصر التغيير”، بمشاركة خبراء دوليين من مختلف دول العالم، والجامعات العالمية العريقة، وعدد من المنظمات والهيئات الدولية.
وقد شاركت وكالة الابتعاث بوزارة التعليم في جناح استعرض جهودها فيما يخص الابتعاث وفق حاجة سوق العمل بالمملكة وآليات الابتعاث التي تواكب تطلعات المملكة وفق رؤية 2030؛ انطلاقا من إسهامها في إعداد الموارد البشرية السعودية، وتأهيلها بشكل فاعل؛ لتصبح منافساً في سوق العمل ومجالات البحث العلمي عالميا ومحليا ورافداً مهماً في دعم الجامعات السعودية في القطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة وفقاً لصحيفة الرياض.

4   2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>