الحقباني للطلاب: وظائفكم مرهونة بتخصصاتكم

الحقباني للطلاب: وظائفكم مرهونة بتخصصاتكم

التعليم السعودي : دعا وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني الطلاب إلى اختيار التخصص الدراسي المناسب حتى يدعم فرصهم في الحصول على وظائف بعد مرحلة التخرج، كونه متطلبًا يلبِّي حاجة سوق العمل.
وقال الوزير مخاطباً الطلاب والطالبات الذين حضروا ملتقى التخصصات الرابع بالرياض، إن تحديد التخصص والمجال المهني المناسب لهم، يساهم في تنمية الموارد البشرية الوطنية ورفع إنتاجيتها وتوسيع خياراتها. مشيراً إلى أن الحضور الكبير الذي شهده الملتقى رغم توافقه مع إجازة نهاية الأسبوع يعكس ارتفاع مستوى إدراك الشباب، وحرصهم على تحديد مستقبلهم.
من جهته، أكَّد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عبدالكريم النجيدي، أن الملتقى يُعد أولى الخطوات الصحيحة لاختيار التخصص ووظيفة المستقبل، ويساعد الشباب والفتيات ليكونوا عناصر فاعلين في تحقيق رؤية 2030 عبر التعرف على ميولهم وقدراتهم الشخصية، وتحديد التخصص المتسق معها ومع احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أنه سيتم توفير اختبارات ميول لذلك من خلال الشراكة مع مجموعة “إثراء” الاستشارية. ودعا الحضور إلى استغلال برامج التدريب الصيفي والتدريب على رأس العمل، وتجربة عدد من الوظائف والمهن حتى الوصول إلى التخصص المناسب مع الميول والقدرات الشخصية، وعدم اعتبار الوظيفة أنها الهدف الأخير للشاب أو الشابة وفقاً لصحيفة الشرق.

927262-e1461976450296-513x341

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>