الحكمي: 35 مبنى مدرسيا تعزز نهضة التعليم

الحكمي: 35 مبنى مدرسيا تعزز نهضة التعليم

التعليم السعودي – متابعات : رحب المدير العام للتعليم في منطقة نجران، الدكتور محسن الحكمي، بزيارة نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، إلى محافظة يدمة، مؤكدا أنها تأتي في إطار الرعاية الكريمة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، لتفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم.
وبيّن أن التعليم شهد نهضة شاملة على كل الأصعدة، خلال إنشاء المشاريع العملاقة من بناء المدارس والمرافق التعليمية، وكذلك تحقيق الجودة التعليمية ومواكبة رؤية المملكة 2030، وهي الرؤية الثاقبة التي تنمي لدى النشء الإبداع والتميز والابتكار، مشيدا بالمتابعة المستمرة من أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، ونائبه الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، للعملية التعليمية في المنطقة.

4955 طالبا وطالبة

أضاف الحكمي، أن مكتب التعليم في محافظة يدمة تأسس عام 1428، ويقدم العملية الدراسية خلال 35 مبنى مدرسيا، موزعة بين البنين والبنات، يدرس فيها 4955 طالبا وطالبة، يشرف عليهم 436 معلما ومعلمة، مبينا أن المكتب يخدم منسوبيه والمجتمع المحلي لرفع مستوى العملية التعليمية، خلال تفعيل جميع البرامج والأساليب التي تجعل من المتعلم أنموذجا صالحا في بناء المستقبل.

المباني المستأجرة

أكد الحكمي أن العمل متواصل لإحلال المباني الحكومية والاستغناء عن المباني المستأجرة، إذ بلغ عدد المباني الحكومية 30 مبنى، مقابل 5 مبان مستأجرة بنسبة 85.7% من المباني، إضافة إلى تفعيل الشراكة المجتمعية خلال مشاركة المكتب في جميع الفعاليات والمناسبات والبرامج مع الجهات الخدمية الأخرى، فيما يعود بالنفع والفائدة على جميع فئات المجتمع.
كما يوجد في المحافظة مركزا تدريب تربوي «للبنين والبنات»، يقدمان خدماتهما للمعلمين والمعلمات وفقاً لصحيفة الوطن.

مكتب التعليم بمحافظة يدمة  تأسس عام
1428

الزيارات الإشرافية في العام الماضي
555  زيارة

الدورات التدريبية
46

اللقاءات التربوية
49 لقاء تربويا

الدروس التطبيقية
6

المباني الحكومية
30

نسبة المباني المدرسية الحكومية
85.7 %

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>