الحملات الصيفية بقطاع البنات تشهد حضور ومتابعة مسؤولات الحملة في حائل وصبيا

الحملات الصيفية بقطاع البنات تشهد حضور ومتابعة مسؤولات الحملة في حائل وصبيا

التعليم السعودي : تشهد الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية  للكبيرات بقطاعي الحائط والسليمي جنوبي حائل والتي تتواصل فعالياتها حتى الرابع من ذي الحجة القادم أقبالا متزايدا من قبل الدارسات ممن تجاوزن السن النظامية للتعليم.
ووصل عدد الدارسات في مراكز الحملتين أكثر من 791 دارسة في  17 مركزًا للنساء موزعة على قطاعي الحائط والسليمي .
حول ذلك أوضحت الأستاذة منيرة المجحدي المديرة التنفيذية لحملة التوعية ومحو الأمية للبنات بقطاع الحائط والسليمي مديرة تعليم الكبيرات في تعليم حائل جهود وزارة التعليم والإدارة العامة لتعليم الكبيرات في القضاء على الأمية وإيصال التعليم للمستفيدين في أماكنهم وقالت عقدت وزارة التعليم شراكة مع بعض الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها للدارسات وهي وزارة الصحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الإعلام،  وأضافت “الحملة تركز على تعليم الدارسات القراءة والكتابة والحساب بالإضافة الى تعليمهن منهج العقيدة الإسلامية الصحيحة وتثقيفهن وتوعيتهن ليصبحن عضوات فاعلات في المجتمع.
من جانب آخر شهدت الحملات الصيفية للبنات المقامة في صبيا حضور ومتابعة  مساعدة مدير تعليم صبيا الأستاذة حنان الحازمي، إذ قامت بزيارة لمركز الحملة الصيفية بقطاع بيش بمقر المركز الرئيسي بالفطيحة ومركز جبجب وذلك برفقة المديرة التنفيذية للحملة الأستاذة صالحة معافا ومساعدتها الأستاذة رقية صدام وعدد من المشرفات.
واجتمعت الحازمي بالمعلمات واستمعت للصعوبات التي تواجهن واقتراح حلول لعلاجها وحثتهن على التركيز على إكساب الدارسات المهارات الأساسية المستهدفة والعادات الصحية الجيدة وغرس العقيدة الصحيحة في نفوس الدارسات من خلال الدروس الصفية المقدمة وفق الخطة والالتزام بتقديم المادة العلمية المتضمنة في المناهج سائلة الله تعالى أن يكلل جهود الجميع بالتوفيق لتؤتي ثمارها المنشودة.
كما تفقدت المديرة التنفيذية للحملة المقامة في صبيا، الأستاذة صالحة معافا، وعضوات اللجنة التنفيذية سير العملية التعليمية في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمركز الخبطة واطلعت خلال الزيارة على سير الدراسة في المركز، والذي بلغ عدد الدارسات فيه أكثر من ٤٠ دارسة. كما شاهدت آلية توزيع المساعدات العينية على المستفيدات في المركز .
وتحدثت المعافا إلى الدارسات داخل حجرة الصف لتتعرف على مدى استفادتهن من الحملة في كافة الأصعدة، وتابعت المعافا مجريات الأنشطة و المسابقات الترفيهية والتثقيفية للدارسات
وفقاً لوزارة التعليم.

2017-07-22-PHOTO-00000308 2017-07-22-PHOTO-00000309 2017-07-23-PHOTO-00000003 2017-07-23-PHOTO-00000005         2017-07-23-PHOTO-00000006

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>