الخرمة: 64 مدرسة بلا سلامة

الخرمة: 64 مدرسة بلا سلامة

التعليم السعودي : رغم الإجازة الطويلة التي أغلقت فيها مدارس المملكة أبوابها على مدى أربعة أشهر ماضية إلا أنها لم تشفع لبعض إدارات التعليم في صيانة المدارس.

ففي محافظة الخرمة، أكدت تقارير أنه لا يوجد هناك أي تقيد بإجراءات السلامة فيها جميعا، لافتة إلى أن ثمة 64 مدرسة عليها ملاحظات مع إمكانية الدراسة بها، فيما تتعذر الدراسة في مدرستين إلا بعد تلافي الملاحظات المسجلة عليها، بينما لا تزال بعض المدارس في وضع الصيانة حتى قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، إذ لاتزال الآليات قابعة منذ فترة طويلة داخل إحدى مدارس البنات بوسط محافظة الخرمة، رغم إتاحة وزارة التعليم فترة أسبوعين للتأكد من أدوات الأمن والسلامة واكتمال الخدمات التعليمية بما في ذلك المناهج وصلاحية المدارس من عدمها، إلا أن بعض إدارات المدارس لم تتمكن من احتواء بعض الإشكالات في بعض المدارس.

وفي وقت سابق وقبل انتهاء الفصل الدراسي الماضي، كشف لـ«عكاظ» مصدر في الدفاع المدني بالخرمة، عدم تقيد جميع مدارس محافظة الخرمة بإجراءات السلامة، وأكد المطالبة بالإخلاء الفوري لثلاث مدارس بنات في حيي الروضة والنزهة تشكل مبانيها رغم حداثتها خطورة على الطالبات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)