الدورة السابعة للمعهد السعودي في «كاوست»

الدورة السابعة للمعهد السعودي في «كاوست»

التعليم السعودي : تُطلق جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» في مقرها في مدينة ثول غداً، أعمال الدورة السابعة للمعهد السعودي للعلوم البحثية (SRSI)، التي تشهد تخريج 43 طالباً وطالبة شاركوا في البرنامج البحثي الصيفي السنوي للمعهد للعام 2017.

وتقوم «كاوست» من خلال لجنة دولية يمثلها خبراء القبول في أهم الجامعات العالمية، مثل ستانفورد، وبراون بوسطن، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، بفحص واختيار المشاريع البحثية المقدمة من الطلاب، التي سبق وأن حصرت الجامعة مجالاتها في علوم الهندسة البيولوجية والبيئية، ومجال علوم الهندسة الحاسوبية، والكهربائية، والحسابية، وكذلك الفيزيائية، إذ يقدم كل مشارك ورقة عمل، تلخص ما تم القيام به من أبحاث خلال فترة الأسابيع الستة التي قضوها في رحاب الجامعة ومراكز أبحاثها ومعاملها ومختبراتها البحثية، بإشراف فريق أكاديمي متكامل يضم أكثر من 40 عضواً في هيئة التدريس في الجامعة.

ويهدف المعهد من خلال هذه الأبحاث إلى تطوير قدرات الطلبة العلمية ومهاراتهم البحثية، وتوفير بيئة تفاعلية تتيح التواصل الفعّال بين المميزين وعلماء الجامعة، ليكونوا علماء المستقبل من أبناء وبنات هذا الوطن. يذكر أن المعهد السعودي للعلوم البحثية (SRSI) الذي أنشأته جامعة الملك عبدالله قبل سبع سنوات، يقوم بتقديم برنامج تعليمي تدريبي مكثف يقام في صيف كل عام، الذي يتيح الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية المميزين أكاديمياً «بنين وبنات» من جميع أنحاء المملكة للمشاركة في أبحاث حقيقية على مستوى الدراسة الجامعية في أحدث المختبرات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>