الرئيس الأندونيسي يدشن مصحفا خشبيا استغرق نحته خمس سنوات

الرئيس الأندونيسي يدشن مصحفا خشبيا استغرق نحته خمس سنوات

التعليم السعودي : دشن فخامة سوسيلو بامبانغ يودهويونو الرئيس الأندونيسي مساء أمس بحضور معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي مصحفا خشبيا كبيرا للقرآن الكريم استغرق نحته عدة سنوات.

وتم تدشين المصحف خلال حفل العشاء الذي أقامه بفندق نوفوتيل معالي مرزوقي علي رئيس مجلس النواب الأندونيسي على شرف الوفود المشاركة في اجتماعات اتحاد البرلمانات الإسلامية.

وألقى معالي مرزوقي علي كلمة خلال الحفل أوضح فيها أهمية القرآن بالنسبة للمسلمين مشيرا إلى أن إنجاز المصحف الجديد استغرق حوالي خمس سنوات وتم الإنتهاء منه عام 2008م.

وقال إن فنانين مشهورين قاموا بعملية نحت وتزويق المصحف الخشبي الذي تم وضعه في مسجد بلمبانغ في اندونيسيا بهدف الحفاظ على أصالة القرآن وتوسيع الوعي بأهمية القيم الاسلامية المسطرة في كتاب الله.

وأشار إلى أهمية عقد اجتماعات الإتحاد من أجل تحقيق التعاون والتكاتف بين المسلمين وتوحيد كلمتهم مضيفا ان المؤتمر ساهم في الترويج للمدن السياحية الأندونيسية وخاصة مدينة بلمبانغ التي انتشر الإسلام منها على أيدي المهاجرين المسلمين الذين وصلوا إليها في القرون السابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)