الرياض: إغلاق المدارس الأهلية غير المؤهلة بنهاية العام الحالي

الرياض: إغلاق المدارس الأهلية غير المؤهلة بنهاية العام الحالي

التعليم السعودي – متابعات : وجه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي بإغلاق المدارس الأهلية والعالمية ذات المباني غير التعليمية، والتي لم تقم بخطوة جادة في برنامج «تدرج» بنهاية العام الدراسي الحالي.

وقال مدير تعليم الرياض في تعميم (حصلت «الحياة» على نسخة منه): «تنفيذاً لتوجيهات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى التي أصدرها أخيراً، فإن الوزارة أمهلت الوزارة المدارس المستهدفة التي تقدمت بخطة تحول وحصلت على 49 درجة أو أدنى في برنامج «تدرج»، عاماً دراسياً واحداً ينتهي بنهاية العام الدراسي الحالي، مع إيقاف قبول الطلاب والطالبات الجدد أو النقل لها، وإعادة التقويم حال طلبها أو إغلاقها بنهاية العام».

وحسب التعميم أُمهلت المدارس الحاصلة على درجة أقل من 80 وحتى 50، التي لم تحقق نسبة الكفاءة، عامين دراسيين مع إيقاف قبول الطلاب والطالبات الجدد أو النقل لها حال وصول المدارس للطاقة الاستيعابية المقررة، وإعادة التقويم حال طلبها أو إغلاقها بنهاية العام الدراسي 1441هـ.

وكانت وزارة التعليم منحت مهلة 4 أعوام دراسية للمدارس الحاصلة على درجة 80 فأكثر ومنحها شهادة من برنامج «تدرج» وإعادة النظر والتقويم حال طلبها أو الإغلاق بنهاية المدة المقررة في برنامج تدرج ضمن بوابة المدارس الأهلية، التي تعد أحد أهم البرامج التي دشنتها شركة تطوير للمباني بالتعاون مع وكالة التعليم الأهلي بهدف رفع كفاءة مباني التعليم الأهلي غير التعليمية وتوفير البيئة التعليمية الجاذبة، ويسهم في تجويد المخرجات التعليمية، يستهدف البرنامج 1412 موقعاً مدرسياً.

من جانب آخر، أكد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الوهيبي أن الجولة الميدانية التي نفذها في محافظة رماح تأتي في إطار تفقد سير العملية التعليمية في المحافظة والاطلاع على حاجاتها وإيجاد الحلول لها، مشيراً إلى أنه جرى خلال الزيارة درس ومناقشة أبرز حاجات المحافظة في النطاق التعليمي مع المحافظ وأبرز المشاريع التعليمية المزمع إنشاؤها خـــلال الفترة المقبلة.

وطالب الوهيبي المشرفين التربويين ببذل المزيد من الجهد في ما يخدم العلمية التعليمية في شتى المجالات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)