الرياض: «التعليم» تلزم المدارس بضوابط النقل

الرياض: «التعليم» تلزم المدارس بضوابط النقل

التعليم السعودي : أكدت إدارة تعليم الرياض على ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط النقل المدرسي للطلاب في جميع مدارس ومعاهد التربية الخاصة بالمنطقة، في إطار الاستعداد والتهيئة والإعداد الجيد لأعمال النقل المدرسي في بداية العام الدراسي 1437/1438هـ.

وشدد مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية بالرياض حمد الشنيبر على أهمية التقيد بالآليات واللوائح المنظمة لأعمال النقل المدرسي واعتماد النماذج المرسلة وتسليم متعهد نقل طلاب التربية الخاصة البيانات اللازمة لتنظيم عملية النقل وفق ما يرد من تعليمات.

وأكدت لائحة النقل على ضرورة الإشراف والمتابعة اليومية للنقل من قبل المشرف المكلف على نقل الطلاب, إضافة إلى الإشراف على حضور الطلاب وانصرافهم وتنظيم دخولهم وخروجهم للمدرسة، وتدريبهم على ذلك حفظًا على سلامتهم.

كما تضمنت الآلية وضع كشف حضور وانصراف لسائقي الحافلات ومرافقيهم وتسليم السائق كشف بأسماء الطلاب وأرقام التواصل مع ولي الأمر ومشرف النقل وإدارة المدرسة، وتدريب الطلاب عمليا على السلامة داخل الحافلة وأثناء الدخول والنزول منها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)