الرياض الخيرية تتحمل 50% من رسوم علوم الحاسب

الرياض الخيرية تتحمل 50% من رسوم علوم الحاسب

التعليم السعودي – متابعات : ضمن سلسلة من القرارات الهادفة إلى استمرار جامعة الأمير سلطان في القيام بدورها التنموي الوطني؛ وافق مجلس أمناء الجامعة في اجتماعه الأول للعام الأكاديمي الحالي 1438 /1439 الذي عقد برئاسة الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف، وبحضور أعضاء المجلس، على توصية مجلس الجامعة بتحمل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم المظلة النظامية للجامعة لنسبة 50% من رسوم الطلبة السعوديين في كلية علوم الحاسب والمعلومات للسنوات القادمة، وذلك إسهاماً من المؤسسة والجامعة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على الارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، نظراً لأهميته في بناء الاقتصاد الوطني، مما يؤدي إلى تزايد الاعتماد على الحوسبة في القطاعات الحكومية والخاصة لمواكبة النهضة التي تشهدها المملكة.

كما وافق المجلس على تحمل المؤسسة لنسبة 50% من رسوم الطلبة المميزين في برامج الدراسات العليا الذين يستوفون معايير محددة، تشجيعاً لتطوير البحث العلمي الذي يعد ركناً أساسياً في الإستراتيجية الثالثة للجامعة، ولاستقطاب أفضل الباحثين، خاصة في ظل توجه الجامعة إلى التوسع في هذا المجال بعد تأسيس مركز البحوث والمبادرات الوطنية، وفي ظل وجود بنية بحثية متطورة ومتكاملة في الجامعة في مجالات حديثة، مثل: الروبوت وإنترنت الأشياء والدرون.. وغيرها.

وكان المجلس قد وافق في جلسة سابقة على قرار مماثل تتحمل المؤسسة بموجبه 50% من رسوم كلية الهندسة للطلبة المسجلين في الكلية بدءًا من العام الأكاديمي الحالي 1438 /1439 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)