الرياض: تخصيص 52 برنامجاً لطالبات التربية الخاصة

الرياض: تخصيص 52 برنامجاً لطالبات التربية الخاصة

التعليم السعودي : اعتمد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع 52 برنامجاً لطالبات التربية الخاصة في منطقة الرياض التعليمية والمحافظات التابعة لها توافقاً مع «رؤية 2030» وتحقيقاً للأحداث والخطط التنموية والتطلعات الاستراتيجية بما يخدم ذوي الإعاقة.

ووفقاً للمانع، تشمل تلك البرامج فئات التوحد والفرط الحركي وتشتت الانتباه والعوق العقلي والبصري بمختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام، مشيراً إلى أن هذه البرامج تهدف إلى رفع مستوى جودة الأداء وتكامل الخدمات في البرامج المقدمة لذوي الإعاقة وتوفير الخدمات كافة رغبة في تمكينهم في الاستقلالية التامة في التعلم.

وبيّن أنه خلال السنتين الماضيتين ركزت الإدارة على التوسع في تقديم خدمات لذوي التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه، إضافة إلى الإعاقات الأخرى من خلال التوسع بدمجهم في جميع مراحل مدارس التعليم العام، وذلك لما له من تأثير في ارتقاء وتطوير مهارات الأطفال والتمكين من المشاركة الفاعلة في مجتمعهن مع أقرانهن العاديين بشكل إيجابي وبناء شخصيتهن ضمن المجتمع.

وكانت إدارة التعليم أطلقت مخيمها الصيفي لاستهداف 63 طالبة بهدف تحويلهن لرائدات أعمال في مشروع إجازتي المقام حالياً بمشاركة مؤسسة وحدات متكاملة للاستشارات وحلول الأعمال الذي يقام على مدار شهر كامل بهدف تزويدهن ببرامج تمكنهن من تحويل طاقاتهن ومهاراتهن إلى عمل تجاري خاص بهن.

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الطالبات بالمعارف الضرورية واكتشاف المواهب الريادية لدى الطالبات وتنميتها وتشجيع طموحهن بتوفير البيئة المناسبة وتوجيه الطاقات الفكرية والحركية عند الطالبات وتكوين صداقات داعمة في التفكير الإيجابي للسلوكيات الريادية في مجال التجارة وممارسة العمل خلال فترة إجازة الصيف وتعلم كيفية كسب المال والاستثمار لتكون باستطاعة الطالبة اكتساب مهارات القيادة والإدارة والتواصل المهني وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>