الزهراني: توجه للتوسع في فتح فروع للكليات التقنية

الزهراني: توجه للتوسع في فتح فروع للكليات التقنية

التعليم السعودي : أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد الزهراني، أن التوجه إلى التوسع في فتح فروع للكليات التقنية والمهنية القائمة، والمواءمة مع الجامعات في نِسب القبول، لافتا إلى أن ذلك يأتي من أجل رفع الطاقة الاستيعابية للقبول بالكليات التقنية والعالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية للعام القادم إلى أكثر من 115 ألف متدرب ومتدربة من خريجي الثانوية العامة، إذ يبلغ عدد الكليات التقنية العالمية 16 كلية عالمية للبنين و17 كلية عالمية للبنات.

ونوه الزهراني إلى أن إغلاق بوابة القبول سيكون بنهاية يوم السبت 6/‏ 11/‏ 1438هـ، فيما بدأ القبول للمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية بنفس التوقيت على نفس البوابة ويستمر حتى نهاية يوم الأحد 19/‏ 12/‏ 1438هـ.

وأضاف الدكتور الزهراني: القبول ببرامج الكليات التقنية يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن لا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها، وأن يكون متفرغا للتدريب وأن يبلغ المتقدم السن النظامية للعمل حال تخرجه من البرنامج التدريبي وأن يستوفي الشروط والوثائق المحددة وقت التقديم.

وقال الزهراني إن البرامج التدريبية في الكليات تهدف إلى تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة علميا وعمليا للعمل في المجالات التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني، حيث سيكون التقديم متاحا لجميع خريجي الثانوية العامة وفقا للتخصصات المتوافرة في الكليات التقنية البالغ عددها 40 كلية تقنية للبنين و23 كلية تقنية للبنات، بعد اعتماد تشغيل 7 كليات جديدة هذا العام، من بينها 4 كليات للبنات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>