السحيمي : 6300 طالب وطالبة في اختبارات (PISA) 10 أبريل

السحيمي : 6300 طالب وطالبة في اختبارات (PISA) 10 أبريل

التعليم السعودي – متابعات : كشف المنسق الوطني للاختبارات الدولية PISA بوزارة التعليم الدكتور فهد السحيمي لـ«عكاظ» أن 6300 طالب وطالبة من 234 مدرسة من 11 إدارة تعليمية سيخضعون للاختبارات الدولية PISA التي تجرى لأول مرة في المملكة يومي 10 و11 أبريل القادم.

وأوضح أن المشاركين في سن 15 عاما، ويدرسون في الصفوف الثالث المتوسط والأول الثانوي والثاني الثانوي، مشيرا إلى أن زمن الاختبار سيكون 5 ساعات، كما سيتم إجراء استبانات للطلاب والطالبات المشاركين في الاختبار، ولقائدي وقائدات المدارس، ستتم الاستفادة منها في عمليات تطوير التعليم.

وبين الدكتور السحيمي أن تصحيح الاختبار سيكون داخل المملكة، متوقعا أن يتم إعلان نتائج الاختبار ضمن نتائج الدول الأخرى المشاركة البالغ عددها 60 دولة في نهاية عام 2019.

وأكد المنسق الوطني للاختبارات الدولية PISA اكتمال كافة الاستعدادات في المدارس التي ستجرى فيها عمليات الاختبار، لافتا إلى أن الاختبارات التجريبية التي عقدت العام الماضي كان الهدف منها قياس أدوات الاختبار وليس قياس مستوى الطلاب والطالبات.

يذكر أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) بدأت هذه الاختبارات في عام 2000، وهي تركز على 3 مجالات أساسية، هي القراءة، والرياضيات، والعلوم، وتقام الاختبارات كل 3 سنوات، وفي كل مرة يكون التركيز على أحد هذه المجالات، وفي هذا العام (2018)، سيكون التركيز على مجال القراءة بنسبة 70%، والرياضيات والعلوم لكل منهما 15% وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>