السفير الصالح يكرم طلاب المملكة المتفوقين بالجامعات الأردنية

السفير الصالح يكرم طلاب المملكة المتفوقين بالجامعات الأردنية

التعليم السعودي :  كرّم أمس سفير خادم الحرمين في الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح الطلاب السعوديين المتفوقين في الجامعات الأردنية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2013 -2014 من مختلف الدرجات العلمية.

وشهد التكريم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن الدكتور أمين محمود، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية والمشرف على الشؤون الثقافية وشؤون الجامعات نائب رئيس اللجنة المنظمة للحفل من الملحقية الثقافية السعودية بعمان خالد الحقباني.

وسلم الصالح الدروع والشهادات العلمية للمكرمين من رؤساء الجامعات والطلاب واللجنة المنظمة للحفل، كما تسلم درعا من الملحق الثقافي للمملكة الدكتور محمد بن مفرح القحطاني لرعايته السفير للحفل.

وأبدى الدكتور الصالح اعتزازه بتكريم كوكبة من الطلاب السعوديين المتفوقين، مشيرا إلى أن هذا التفوق يساعدهم في المساهمة ببناء وطنهم وتنميته.

وقال الصالح إن بلادكم التي رعتكم ووفرت لكم من الامكانات ما لم توفره أي دولة أخرى لشعبها تتطلع إلى عودتكم إليها لتساهموا في مسيرة البناء والتطوير في هذا العهد الزاهر في عهد خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف إنه “من فضل الله عز وجل أن كتب لنا جميعا ان نعيش في عهد هذا القائد الفذ، وان نساهم ولو بجزء بسيط في مشروعه الحضاري الكبير كي تأخذ المملكة مكانها اللائق بين الأمم”.

وأشار الصالح إلى أن “المملكة على أعتاب نهضة تنموية كبيرة في مختلف المجالات “، وقال “انتم بعلمكم ستكونون عصب هذه التمنية”، لافتا الى أن “المتفوقين سيكونون محل رعاية مليكنا المحبوب وحكومته الرشيدة على نحو مستمر”.

وقال الملحق الثقافي القحطاني: إنه “لشرف عظيم أن تحتفي الملحقية بتكريم المتفوقين علميا والمتميزين بدراستهم الجامعية، وهم واقفون على أبواب المستقبل الذي يتطلعون إليه”.

وشدد على أن “برنامج خادم الحرمين في التعليم والابتعاث الخارجي يهدف الى اعداد اجيال متميزة لمجتمع معرفي مبني على اقتصاد المعرفة منبثقاً من رسالة مفادها تأهيل الموارد البشرية لتصبح منافساً عالمياً في سوق العمل ومجالات البحث العلمي ورافدا مهما لدعم القطاعين الحكومي والأهلي بالكفاءات المتميزة”.

ولفت إلى أن “هؤلاء المتفوقين ثمرة من ثمرات برنامج خادم الحرمين في الابتعاث”، مشيرا إلى أن ” حكومة مملكتنا تبذل أقصى جهودها للارتقاء بالمستوى العلمي لأبناء المملكة “.

وألقى الطالب ابراهيم البلوي كلمة عن الطلاب المتفوقين أشار فيها إلى أن “دعم المملكة ممثلًا بالملحقية الثقافية هو من اوصلهم الى التميز واكسبهم الكفايات والمهارات ليكونوا جزءا من بناة الوطن “.

وقال “إننا نتطلع إلى إحداث الفرق في السباق نحو القمة في مختلف الميادين والمجالات”. وأهدى تفوق زملائه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدعمه المتواصل لأبنائه الدارسين خارج البلاد.

وألقى الطالب علي الأكلبي قصيدة ثمن فيها جهود خادم الحرمين الشريفين وحكومته في دعم الطلاب المتفوقين وتغنى فيها بالوطن ورجالاته الأوفياء المدافعين والمنافحين عنه في كافة المجالات والميادين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)