السماح للمبتعثين بتنفيذ المناسبات الدينية في جامعة يورك البريطانيــة

السماح للمبتعثين بتنفيذ المناسبات الدينية في جامعة يورك البريطانيــة

صوت أعضاء مجلس إدارة رابطة طلاب الدراسات العليا بجامعة يورك بالموافقة على تبني الفعاليات الخاصة بالمناسبات الدينية كالأعياد والتعريف بموسمي رمضان والحج.

ويشمل ذلك الإعلان عن تلك المناشط بموقع الرابطة التابع للموقع الإلكتروني للجامعة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الرابطة المبتعث السعودي سعد الزهراني: “يعد هذا القرار إنجازاً ذا أهمية بالغة لكونه أتاح الفرصة للمجموعات الطلابية للمبتعثين كالنادي السعودي والجمعيات الطلابية بالمدينة لتنفيذ تلك الفعاليات التي ستعرف الطلبة العالميين أعضاء الرابطة بالثقافة الإسلامية والعربية بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص”. وأضاف: “أنا أؤمن بأننا وصلنا إلى مستويات عالمية مشرفة، لذلك يجب أن نري العالم منا ما وصلنا إليه، ولنتمكن من نقل رسالتنا فينبغي ألا نعيش في مجموعات مغلقة.”

الجدير بالذكر أن اتحاد طلبة الدراسات العليا بجامعة يورك قد تأسس عام ١٩٦٥ م ويعد حلقة الوصل بين إدارة الجامعة وأعضاء الرابطة الذي يبلغ عددهم أربعة آلاف طالب كما أنه يقدم عديد من الخدمات لطلبة الدراسات العليا. وقد فاز سعد الزهراني بالانتخابات الرئاسية للمجلس مطلع هذا العام كأول مبتعث سعودي يصل لمثل هذا المنصب في بريطانيا بعد أن وعد منتخبيه بأن الرابطة “ستنتعل حذاء القفز” هذا العام وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>