«الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة التبادل الثقافي مع جامعة بكين

«الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة التبادل الثقافي مع جامعة بكين

التعليم السعودي : تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في «برنامج التبادل المعرفي» بالتعاون مع جامعة بكين في الصين، والملحقية الثقافية في سفارة المملكة العربية السعودية في بكين، ندوة دولية بعنوان: «التبادل الثقافي والتواصل بين الثقافات» يومي 23 و24 ذي الحجة المقبل، بمشاركة عدد من أساتذة الجامعات والكتاب، والمؤرخين، والإعلاميين، وممثلي أتباع الأديان الأخرى.

وأوضح المشرف التنفيذي على البرنامج د. عبدالله اللحيدان، أن عقد هذه الندوة يتم تحت رعاية وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ الذي وجه بالعمل على تعزيز التواصل والتفاهم بين مختلف الثقافات والأديان، واستمراراً للجهود التي يقوم بها برنامج التبادل المعرفي في هذا الشأن، مشيراً إلى أنه سيعقد ضمن فعاليات برنامج الندوة ورشة عمل في ذات العنوان.

وقال إن الندوة تهدف إلى إيضاح الصورة الحقيقية للإسلام وتصحيح الصورة المغلوطة عنه في وسائل الإعلام، والتأكيد على أن الدين الإسلامي دين الوسطية والاعتدال، ونبذ العنف والكراهية والتطرف بجميع أشكالها، وبيان موقف الدين الإسلامي من الأديان والثقافات، وكذلك تعزيز التواصل الثقافي بين المهتمين بالدراسات الدينية في الغرب خصوصاً والعالم عموماً بما يحقق تفاهماً أفضل وإبراز دور المملكة العربية السعودية بوصفها حاملة الراية الإسلامية الصحيحة القائمة على الوسطية والاعتدال، وإتاحة الفرصة للمنتمين إلى الثقافات والأديان الأخرى للاطلاع على حضارة الإسلام وثقافته، إلى جانب مد جسور التفاهم والتواصل الحضاري وفك حالة الاختناق المعرفي بين الأديان والحضارات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)