الشؤون الاجتماعية بالباحة تسلم سيارات مجهزة لذوي الإعاقة

الشؤون الاجتماعية بالباحة تسلم سيارات مجهزة لذوي الإعاقة

التعليم السعودي :سلّم مدير عام الشؤون الإجتماعية بمنطقة الباحة أحمد بن إبراهيم العاصمي أمس الأول 7 سيارات مجهزة للمعوقين ضمن المرحلة الأولى من الدفعة الثالثة ، وذلك بمقر مركز التأهيل الشامل بمدينة الباحة.
وأبان العاصمي أن السيارات المسلَّمة ضمن الدفعتين الأولى والثانية وبلغت 24 سيارة ، مشيرًا إلى أن العمل جاري لاستكمال تسليم بقية سيارات الدفعة الثالثة للمستفيدين في أسرع وقت وفق الشروط المحددة من قِبل الوزارة.
وأفاد أن الشؤون الاجتماعية وضعت معايير وضوابط لمنح السيارة حسب حالة المعاق روعي فيها جميع العوامل ومنها الذين يعانون إعاقة جسدية “حركية” بمعنى فَقْد تام لوظيفة طرفين على الأقل أو أحدهما سفلي أو ثلاثة أو أربعة أطراف ، ولمن لديهم إعاقة مصاحبة للإعاقة الحركية مثل التخلف العقلي ، والأصم والأبكم ، وكف الإبصار، مشيرًا إلى أن الأولوية تُعطى للأسرة التي لديها أكثر من مُعاق ، والأسرة ذات الدخل المنخفض .
وفي شأنٍ متصل أبان العاصي أنه تزامناً مع برنامج تسليم السيارات يُنفذ مركز التأهيل الشامل بالمنطقة حاليًا برنامجًا لتوزيع بعض الأجهزة لذوي الاعاقات مثل السماعات الطبية والأسِرة الكهربائية والكراسي المتحركة وكراسي دورات المياة والإستحمام وغيرها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)