الشؤون الاجتماعية»: مراكز ضيافة الأطفال فرصة للسعوديات للاستثمار والتوظيف بقروض ميسرة

الشؤون الاجتماعية»: مراكز ضيافة الأطفال فرصة للسعوديات للاستثمار والتوظيف بقروض ميسرة

 التعليم السعودي : دعت مديرة الإشراف النسائي الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الرياض سمها الغامدي المؤهلات دراسياً وذوات الخبرة من السعوديات خاصة العاطلات عن العمل للاستفادة من الفرص الاستثمارية لمشاريع مراكز ضيافة الأطفال التابعة للشؤون الاجتماعية بقروض ميسرة من بنك التسليف.

وقالت “تسعى الشؤون الاجتماعية لإنشاء مراكز ضيافة الأطفال وفق عدد من الضوابط”، مشددة على ضرورة اقتصار نشاط المراكز على البرامج الترفيهية والتربوية، مع مرونة في استمرار نشاط المركز إلى 12 ساعة يومياً، ممتدة من ساعات الصباح الأولى إلى 10 مساءً، تستقبل الأطفال من جميع الفئات العمرية من الحضانة والمراحل الدراسية.

وبينت أن المراكز تسهم في اللحد من البطالة النسائية، فهي توفر فرص وظيفية للسعوديات من مختصات ومدربات ومؤهلات، وبيئة مناسبة وآمنة للأطفال، وبأسعار معقولة، ومرونة وقتية، وبرسوم يومية أو أسبوعية أو شهرية.

يذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين أعتمد الضوابط التنظيمية لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية التي وافق عليها مجلس الوزراء سابقاً، والتي تضمنت 47 مادة، بدءاً بالأهداف من هذه الضوابط، التي تسعى إلى تنظيم عمل مراكز ضيافة الأطفال الأهلية، وتفعيل دور المرأة السعودية في المجتمع، وزيادة فرص عملها في مجال رعاية الطفولة والعناية بها، واقتصار نشاط مراكز ضيافة الأطفال الأهلية على برامج الرعاية والترفيه، وألا تضمن هذه المراكز المنهج التعليمي المقرر في رياض الأطفال التابع لوزارة التربية والتعليم، والأحكام العامة؛ حيث نصت المادة الثالثة على أنه فيما عدا المراكز المملوكة لجهات اعتبارية يشترط في مالكة المركز أن تتولى الإشراف الكامل عليه.

كما يشترط أن يكون لكل مركز مديرة سعودية تحمل الشهادة الجامعية في العلوم الإنسانية أو التربوية، ومتفرغة تفرغاً كاملاً له، وأيضاً يقتصر العمل في المركز على ذوات التأهيل العلمي المناسب من المواطنات فقط وفقاً للضوابط والشروط المقررة بهذه الضوابط.

وأخيراً نصت اللائحة باستمرارية التراخيص الصادرة من الوزارة لمراكز ضيافة الأطفال الأهلية والسارية المفعول وقت صدور هذه الضوابط، وعلى هذه المراكز تكييف أوضاعها وفقاً لأحكام هذه الضوابط والقرارات الصادرة تنفيذاً لها خلال ستة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>