الشلعان: نادي المسؤولية الاجتماعية يحفز الفكر الإبداعي للطالبات

الشلعان: نادي المسؤولية الاجتماعية يحفز الفكر الإبداعي للطالبات

التعليم السعودي – متابعات : امتدح مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان، الدور الوطني والتربوي الذي يقدمه نادي المسؤولية الاجتماعية المقام بمدرسة الأمير فهد بن سلمان بالظهران لكافة طالبات تعليم المنطقة الشرقية.

المسؤولية الاجتماعية

قال الشلعان -أثناء زيارته لمقر النادي يرافقه المساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، ومدير إدارة نشاط الطلاب حاتم الغامدي، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة عبدالله الخالدي- إن «هذه البرامج والأنشطة المتميزة تصب في تحقيق أهداف تعليم المنطقة الشرقية، وتعكس حقيقة الأدوار التي يقدمها مجلس المسؤولية الاجتماعية، وعلى رأسه الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيس مجلس الأمناء، التي تبذل جهودا سديدة في هذا المضمار، وكذلك الأمين العام للمجلس مديرة النادي لولوة بنت عواد الشمري التي تقف خلف نجاح هذا النادي فكرا ومضمونا، وإسهامها الفاعل في صنع فريق عمل ليكون رافدا مجتمعيا يعلي من قيمة المسؤولية الوطنية».

وأضاف أن «طرح فكرة تأسيس نادٍ صيفي من خلال المجلس بالتعاون مع تعليم الشرقية، ممثلا في إدارة نشاط الطالبات، خطوة في الاتجاه الصحيح، خاصة بوجود جملة برامج اقتصادية معرفية ترويحية، تهدف إلى تحفيز التفكير الإبداعي للطالبات، وتشجيعهن على طرح الأفكار الإبداعية، وتتوافق مع رؤية المملكة 2030، وما تحمله من تمكين لمفهوم المسؤولية الاجتماعية».

إدارة الوقت

شرحت لولوة الشمري طبيعة المشروع الذي يرتكز على الطابع التعليمي والثقافي والترفيهي والتدريبي والتطوعي والتقني والتفاعلي، بهدف ترسيخ فيه معنى القيمة الإسلامية والهوية الوطنية التي تتمثل في المحافظة على تراث المملكة والتعريف به والعناية باللغة العربية، وبناء نشء مسؤول مدرك لترجمة رؤية المملكة 2030.

وأضافت أن «من مميزات البرنامج تعزيز المواطنة الحقة، وبناء فرد مسؤول، وتوفير خدمات اجتماعية في بيئة آمنة، وتعزيز مهارات إدارة الوقت والحوار، والعمل التطوعي، والعمل المهني والوظيفي، واستثمار التقنية الإلكترونية، واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين».

وأوضحت الشمري أن «من فعاليات النادي التربية البدنية، واليوم المفتوح، وأسبوع الفن، ويوم المواهب، ودمك خفيف، وملتقى الحضارات، ولغة 21، إلى جانب أنشطة النادي المتنوعة في عدد من الموضوعات، منها تبادل الأدوار، وصندوق الأحلام، ورموز الوطن، ووطني أخضر، ومنصة وريق، وإيماءات، وتستحقين جائزة، وبرنامج فليسعد كل منا الآخر» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>